:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

محليات

في الذكرى الثانية لاختطافه وإخفائه قسرا.. ناشطون بعدن يدعون لحملة تضامنية مع أسرة زكريا قاسم في عدن وسرعة الكشف عن مصيره

       27/01/2020 18:35:22
يمان نيوز _ عدن 
دعا ناشطون في عدن إلى إطلاق حملة إلكترونية اليوم  الاثنين تضامنا مع الشخصية التربوية والناشط في المجال الإغاثي والإنساني وعضو المجلس المحلي سابقا في المعلا "زكريا قاسم" الذي تعرض للاختطاف من قبل إدارة أمن عدن في السابع والعشرين من يناير من العام 2018م ثم الإخفاء القسري.
ويصادف الاثنين مرور عامين على اختطاف زكريا قاسم، إذ أقدم مسلحون يتبعون مدير أمن المحافظة شلال شائع في 27 يناير 2018 على اختطافه أثناء خروجه لأداء فريضة صلاة الفجر في المسجد المجاور لمنزله بمدينة المعلا ، ولا يزال مخفيا حتى اليوم.
وتنطلق الحملة التي دعا لها صحفيون وناشطون على منصات التواصل الاجتماعي في تمام الساعة الخامسة عصراً غداً الاثنين ، وتطالب بالكشف عن مصير زكريا قاسم والافراج الفوري عنه، كما تعبر عن التضامن مع أسرته والتي تتصاعد معاناتها منذ اختطافه وإخفائه.
وتسلط الحملة الممتدة على مدار يوم كامله الضوء على مناقب الرجل ودوره البارز في المجال الاغاثي، وقد خصص القائمون على الحملة وسم (هاشتاج)، باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك بغرض حصر التدوينات والمنشورات على موقعي (الفيس بوك) و (تويتر)، على هذين الوسمين.
#ذكرى_اختطاف_زكريا
#الحريه_للمخفيين_قسريا
#Zakria_abduction_anniversary
#Freedom_for_the_forcibly_dissapperaed

وزكريا قاسم تربوي قدير ومسؤول محلي سابق في عدن وأحد رجال العمل الخيري والإنساني، ويتمتع بعلاقة طيبة مع مختلف الشرائح المجتمعية، ويشهد له الجميع بدماثة الأخلاق وحسن السيرة والسلوك، علاوة على أنه من الشخصيات التي دأبت دائما على خدمة الناس والسعي خلف قضاء مصالحهم وتدبر شؤونهم.
وعرف زكريا قاسم بدوره الكبير في العمل الإنساني والإغاثي بعدن خلال فترة الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي على مدينة عدن في 2015.




متعلقات