:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

محليات

كفاين:- يوجه هيئة الأبحاث وعلوم البحار بالنزول إلى ساحل ابين للتأكد من صحة نفوق الأسماك قبالة زنجبار..!

       28/01/2020 23:29:21

يمان نيوز _ جلال الصمدي
 
وجه وزير الثروة السمكية أ/ فهد سليم كفاين هيئة الأبحاث وعلوم البحار بالنزول الى سواحل محافظة ابين اثر انتشار اخبار عن نفوق اسماك على سواحل المحافظة قبالة م زنجبار وأشار كفاين أن هذه الظواهر تكررت في الآونة الأخيرة منوها أن أسبابها متعددة تتعلق بعوامل بيئية واخرى بالصيد الغير مشروع والجائر الذي تشهده بعض المياه اليمنية من سفن صيد أجنبية تقوم بعمليات الصيد بطريقة غير قانونية واحيانا نتيجة الصيد التقليدي الجائر والمخالف للوائح الصيد التقليدي وفي انتظار راي الفريق الفني لإيضاح سبب الظاهرة الأخيرة في م أبين..!



وأكد كفاين أن وزارته اوقفت عقود ورخص الصيد التجاري  منذ ثلاث سنوات مضت ولا تزال مؤكدا انه لاتوجد حاليا اي سفن صيد مرخصة من وزارة الثروة السمكية في الحكومة الشرعية..!



وحمل كفاين الجهات المعتدية على المياه اليمنية مسؤولية عبثها مشيرا الى أن الحكومة اليمنية تعمل على متابعة هذا الملف ومحاكمة المخالفين  والمعتدين وردعهم وسنعمل باقصى جهد لحماية مياهنا وثرواتنا البحرية بالتنسيق مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية والدول المطلة على منطقتنا البحرية والمشاطئة لها..!



وأضاف كفاين أن الحكومة اليمنية سبق أن ابلغت مجلس الأمن باعتداءات دول أجنبية على المياه اليمنية وقيامها بعمليات صيد غير مشروع ولا زال الملف محل عمل ومتابعة من الحكومة..!




متعلقات