:: المهرة :شرطة شحن تضبط مقطورة قاطرة مسروقة من محافظة عدن      :: ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي      :: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الشيخ الزنداني في تركيا      :: إصلاح الضالع: رحيل العلامة الزنداني يعد خسارة كبيرة للأمة العربية والإسلامية      

كتابات

عنوان يختزل الموقف يا خالد سلمان!!

       عنتر الفتيحي 16/02/2020 20:23:25
عنوان يختزل الموقف يا خالد سلمان!!

عنتر الفتيحي

غاب عن المشهد السياسي والإعلامي قرابة خمسة عشر عاما كلاجئ سياسي في بريطانيا، هربا من نظام صالح، ليعود قبل أشهر للعمل مع طارق صالح وأخيه عمار الذي كان يحاصره وصحيفة الثوري التي كان يرأس تحريرها بالتهم والدعاوى القضائية التي قاربت الأربعين دعوى.. 

غاب تسع سنين عن ما قبل ثورة فبراير وعن الثورة، وخمس سنوات عن معركة إسقاط الانقلاب وتحرير الجنوب وتعز وغيرها من الأراضي التي تم تحريرها حتى اليوم، كان معذورا في هذا الغياب الإجباري، باعتباره شرطا من شروط اللجوء السياسي، وجاء ظهوره قبل أشهر قليلة على صفحته في الفيس بوك، مبشرا بعودة القلم المسنون المعروف لدى الكثيرين ممن عاشوا ذروة النضال السلمي المشترك بجرأته وحدّته ليكون أحد قادة جيش الأقلام المناهضة للانقلاب، لكنه عاد ناشطا عجوزا في كتيبة طارق صالح عمار الفيسبوكية، وعاد قلما مصلتا على السلطة الشرعية وجيشها الوطني. 
توقعت أن يعود بطلا، وربما يرى نفسه بطلا، ولكنه بطل جديد لقصة تشبه تماما تلك القصة الشهيرة للأديب عبدالولي "ليته لم يعد"!!
كان يمتلك شاربا كثيفا ربما هو ما كان يحفظ له توازنه السياسي بعكس هذا الظهور المسلوق والقاتل لهيبة الغياب التي لازمته طوال سنوات الغياب!
يتمظهر الرفيق خالد سلمان بالحداثة والتقدمية ويهاجم الأحزاب التي يقول عنها إنها أحزاب دينية، والتي يقصد بها حزب الإصلاح، لكنه لا يرى بأسا أن يكون رجل الدين السلفي هاني بن بريك الرجل الثاني في الانتقالي، بل الرجل الأول عمليا من حيث النفوذ وامتلاك القرار بالمجلس، مجلس الحزب اليساري الذي ينتمي إليه خالد، أو هذا ما يظنه هو وآخرون من بسطاء الحزب، وسيعرفون قريبا أنهم ليسوا إلا مطية لأهداف وأجندات أخرى بعيدة عما يدور في ذهنهم وأنه لا مكان لهم في هذا المجلس.. أشك أن هذا يعني شيئا لخالد سلمان، فإذا كان قد قبل العودة للعمل مع عمار وطارق الذين ظل يعارضهم زمنا طويلا حتى خسر المعركة أمامهم، وأخرجوه مطاردا مشردا، فإنه لن يشعر بشيء جراء استغلال ذات التيار في المجلس الانتقالي وحليفهم هاني بن بريك للبسطاء من حزبه إذا تنكروا لهم وقاموا بإخراجهم وإخراج حزبه من اللعبة برمتها..!! 
لقد أصبح "سيدي الرئيس عيدروس الزبيدي" مكان الرئيس المناضل علي سالم البيض، و"سيدي الرئيس المناضل هاني بن بريك" مكان الرئيس المهندس حيدر أبو بكر العطاس.. إنه عنوان يختزل الموقف يا خالد!!




التعليقات