:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

محليات

لجنة اعتصام المهرة تطالب الحكومة اليمنية بالتدخل لحماية المواطنين من الاعتداءات السعودية

       17/02/2020 20:14:21
يمان نيوز _ متابعات
طالبت لجنة اعتصام المهرة  الحكومة اليمنية بالتدخل لحماية المواطنين من الاعتداءات السعوديةطالبت لجنة اعتصام المهرة الحكومة الشرعية بالتدخل العاجل لإيقاف العبث السعودي بالمحافظة الذي وصل إلى حد القصف بالطائرات الأباتشي.
 
و قال عضو لجنة الاعتصام بالمهرة علي مبارك: القوات السعودية تنتهك السيادة اليمنية وأبناء المهرة يدافعون عن أنفسهم.
 
من جهته قال مسؤول الدائرة الإعلامية في اللجنة "سالم بلحاف" في مداخلة مع تلفزيون "بلقيس" إن السعودية قصفت أبناء المهرة بالطائرات الاباتشي ونطالب الحكومة الشرعية بالتدخل العاجل لإيقاف الاستفزاز السعودية بحق أبناء المحافظة.
 
وهاجمت طائرات الأباتشي السعودية مواقع رجال القبائل في مفرق "فوجيت" القريب من منفذ شحن الحدودي. وتريد القوات السعودية السيطرة على المنفذ الحيوي.
 
ونفذت القوات السعودية عملية اقتحام للمفرق مستخدمة الرصاص الحي والسلاح الثقيل أدت إلى إصابة أحد المواطنين بجروح.
 
كما تدور اشتباكات بين رجال القبائل والقوات السعودية خارج مدينة الغيظة عاصمة المهرة، حيث حاولت القوات السعودية تعزيز قواتها في مفرق "فوجيت" لكن القبائل منعوها من التحرك.