:: منظمة حقوقية تحمل الانتقالي المسؤولية الكاملة عن سلامة الصحفي عبد الرحمن أنيس      :: أمبري: على السفن التجارية في الخليج وغرب المحيط الهندي بعد التهديدات الجديدة للحوثيين       :: مديرة صندوق النقد الدولي تعرب عن قلقها من الوضع "المروع" في اليمن السودان      :: المهرة :مكتب الصناعة والتجارة يتلف طن ونصف من المواد الأستهلاكية المنتهية الصلاحية      

محليات

المهرة: مكتب الصحة يتسلّم جهاز فحص الفيروسات (PCR) بتمويل من السلطة المحلية

       09/07/2020 19:39:14


يمان نيوز -متابعات

تسلّم مكتب الصحة بمحافظة المهرة، اليوم الخميس، جهاز فحص الفيروسات المخصص لعينات "كورونا" (PCR) مع ملحقاته بتكلفة (65) ألف دولار عبر السلطة المحلية بالمحافظة.

 

وقال مدير المكتب، عوض سعد، إن الجهاز سيساهم في تسهيل وسرعة اكتشاف المصابين بفيروس كورونا بشكل كبير، حيث كان مكتب الصحة يرسل العينات خارج المحافظة، ما يؤدي لتأخير ظهور النتائج.

 

وأشار أن المحافظة بحاجة ماسّة إلى الجهاز لفحص عينات دقيقة للكشف المبكر عن فيروس كورونا وبقية الفيروسات، معلناً أن جهاز الفحص سيدخل الخدمة خلال الأسابيع المقبلة، حيث سيخصص لمستشفى الغيضة المركزي، وينتدب أحد الأطباء الاختصاصيين لتدريب العاملين على طرق التعامل معه.

 

في الإطار ذاته، أوضح مدير عام شركة النفط اليمنية في المحافظة، محسن بلحاف أن الشركة استوردت الجهاز بتوجيهات المحافظ محمد علي ياسر، وستستورد لاحقاً برّادات لفحص الجزئيات من أجل تجهيز مختبر متكامل لفحص الفيروسات.




متعلقات