:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

رياضة

فرنسا تفوز على السويد بهدف وحيد والبرتغال تسحق كرواتيا برباعية

       06/09/2020 01:42:36
حقق المنتخب الفرنسي فوزاً نظيفاً على السويد في مواجهتهما بالمجموعة الثالثة في القسم الأول لدوري الأمم الأوروبي لكرة القدم يوم السبت، في حين تمكن المنتخب البرتغالي من سحق نظيره الكرواتي برباعية نظيفة رغم غياب رونالدوا.
 
واستغلت فرنسا بعض الحظ ولحظة من الروعة الفردية خلال انطلاقة مذهلة من كيليان مبابي لتحقق فوزا صعبا 1-صفر خارج ملعبها على السويد في مواجهتهما بالمجموعة الثالثة في القسم الأول لدوري الأمم الأوروبي لكرة القدم يوم السبت حيث أضاع أيضا أنطوان جريزمان ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة.
 
ولعب ديدييه ديشان مدرب فرنسا بطريقة جديدة هي 3-4-1-2 لكن المنتخب السويدي، الذي ترقى للقسم الأول في المسابقة بعد فوزه بصدارة مجموعته الموسم الماضي، نجح في إحباط أبطال العالم خلال أول 40 دقيقة حتى صنع مبابي الفارق.
 
ووقف الحظ بجانب مهاجم باريس سان جيرمان البالغ من العمر 21 عاما في وصول الكرة إليه بعد ارتدادها من قدم أحد المدافعي ثم راوغ الدفاع السويدي قبل أن يتفوق على الحارس روبن أولسن من زاوية ضيقة للغاية.
 
 
ومع اقتراب المباراة من نهايتها، تصدى هوجو لوريس حارس فرنسا بشكل جيد لمحاولة من إميل فورزبيرج جناح السويد وأطلق ماركوس بيرج تسديدة اصطدمت بالدفاع وذهبت إلى ركلة ركنية لم يستطع المنتخب السويدي الاستفادة منها.
وشارك أنطوني مارسيال، الذي انضم لتشكيلة فرنسا لأول مرة منذ مارس آذار 2018، في الشوط الثاني بدلا من مبابي وسقط داخل المنطقة في الدقائق الأخيرة بعد إعاقة من فيكتور ليندلوف مدافع السويد وزميله في مانشستر يونايتد ليحتسب الحكم ركلة جزاء.
 
لكن جريزمان سدد فوق العارضة من علامة الجزاء في آخر لعبة بالمباراة، ورغم فشل هجوم فرنسا في تشكيل خطورة، أعرب ديشان عن رضاه عن النتيجة.
 
وأبلغ ديشان محطة إم6 التلفزيونية الفرنسية “لم يكن كل شيء مثاليا. إنها طريقة لعب جديدة وسار الأمر بطريقة جيدة، (لكن) كان بإمكاننا أن نكون أفضل من الناحية الهجومية”.
 
وكان مبابي سعيدا بطريقة اللعب الجديدة التي اعتمد عليها مدربه.وقال “أنا أقرب للمرمى في هذه الطريقة، وهذا يجعلني سعيدا. إنها طريقة لعب تناسب خصائص اللاعبين الآخرين بالفريق أيضا، ونجتهد جميعا لنجعلها تنجح”.
 
على الصعيد، حقق المنتخب البرتغالي فوزًا على نظيره الكرواتي برباعية لهدف، خلال المواجهة التي جمعتهما، يوم السبت.
 
وتواجه الفريقان في إطار مباريات الجولة الأولى لدوري الأمم الأوروبية، على ملعب "الدراجاو".
 
وتقدم جواو كانسيلو بهدف رائع للبرتغال في الدقيقة 41، ثم أضاف دييجو جوتا هدفًا ثانيًا في الدقيقة 58.
 
وسجل جواو فيليكس الهدف الثالث لحامل اللقب في الدقيقة 70، وجاء هدف كرواتيا عن طريق برونو بيتكوفيتش في الدقيقة 90.
 
ثم أحرز أندريه سيلفا هدفًا رابعًا للبرتغال في آخر دقائق المباراة قبل إطلاق صافرة النهاية.
 
ولم يشارك النجم كريستيانو رونالدو مع البرتغال وتواجد في المدرجات، حيث يعاني من التهاب في إحدى أصابع القدم اليمنى.
 
انتهت المباراة بفوز منتخب البرتغال (4-1)، ليصبح رصيده 3 نقاط يليه المنتخب الفرنسي بـ3 نقاط أيضًا، ثم السويد وكرواتيا في المركزين الثالث والرابع بلا نقاط.
 
ويوم الثلاثاء المقبل، تلتقي السويد على أرضها مع البرتغال، التي هزمت كرواتيا 4-1 يوم السبت، بينما تلعب فرنسا ضد المنتخب الكرواتي في باريس.




متعلقات