:: الإنقسام النقدي وتدهور العملة.. معاناة تثقل كاهل مواطنين الضالع(تقرير )      :: تحذيرات من أمطار رعدية على السواحل والصحاري والمرتفعات      :: روسيا: الهجمات الأمريكية والبريطانية على اليمن غير مقبولة وتضر بالتسوية الداخلية      :: سلطة المهرة تعلق الدراسة تحسبًا لتأثيرات المنخفض الجوي     

محليات

مندوب اليمن :محاربة الفقر ورفع مستوى معيشة الافراد سيساهم حتماً في تعزيز السلم والأمن الدوليين

       18/09/2020 04:08:10
يمان نيوز _متابعات
 
قال "عبدالله السعدي" مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، الخميس، عن جائحة كورونا تضيف عبئاً ثقيلاً على كاهل الدول النامية لا سيما الأقل نموا.
 
وأضاق في كلمة اليمن، خلال الاجتماع الوزاري لمجموعة الدول الأقل نمواً الذي عقد اليوم بمدينة نيويورك الأمريكية، إن الحكومات في الدول الأقل نمواً تواجه صعوبات جمة في توفير الرعاية الصحية ووسائل الوقاية لمواطنيها وللكادر الصحي.
 
وأضاف "كما أن زيادة الوعي بمخاطر جائحة كورونا والترويج للاحتياطات الصحية الواجب توافرها هو أمر بالغ الصعوبة في ظل محدودية وسائل الاتصال وضعف امكانيات الوصول الى البيانات والمعلومات".
 
وأوضح أن "طبيعة انتشار المرض التي لا تعترف بالحدود الجغرافية أو السياسية تحتم علينا جميعا التعاون وتشارك المعلومات والموارد اللازمة لمجابهة هذا الوباء".
 
ودعا في هذا الصدد "الجميع الى مد يد العون لمساعدة الدول الأقل نموا لتعزيز قدرات الصمود لديها ومكافحة الجائحة وتيسير الوصول إلى اللقاحات والأدوية اللازمة حال التوصل اليها".
 
وجدد السعدي التأكيد على ان الشراكة مع الدول الأقل نمواً ليست فقط في صالح هذه الدول بل ان ذلك سيساهم في تنفيذ الأهداف العظيمة للتنمية المستدامة بما يسهم في تقدم البشرية جمعاء.
 
ولفت مندوب اليمن، إلى أن محاربة الفقر ورفع مستوى معيشة الافراد وتوفير فرص العمل الكريمة للجميع سيساهم حتماً في تعزيز السلم والأمن الدوليين.
 
وحتى مساء الخميس، بلغ إجمالي الإصابات في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية 2.022 إصابة منها 585 وفاة و1.221 حالة تماثلت للشفاء.
 
عالمياً، تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم، 30 مليونا و230 ألفا، توفي منهم أكثر من 948 ألفا، وتعافى ما يزيد على 21 مليونا و937 ألفا، وفق موقع "ورلدوميتر".