:: بمناسبة الثلاثين من نوفمبر انطلاق بطولة الشطرنج المفتوحة بالمهرة       :: رئيس الجمهورية في خطاب جديد :جاء الاستقلال المجيد لينهي الانقسام والتشتت وليوحد أكثر من عشرين سلطنة في الجنوب      :: (يوم مفتوح) لصانعات السلام إحياءً للأيام الدولية لمناهضة العنف ضد المرأة      :: محافظ المهرة يصدر قراراً بتكليف أحمد عبدالله بلحاف مستشار المحافظ لشؤون الثقافة والبيئة     

محليات

الإنقاذ الجنوبي يطالب الحكومة برفع الغطاء عن التواجد العسكري السعودي في المهرة

       21/10/2020 18:50:28

يمان نيوز -متابعات 
قال نائب رئيس مجلس الإنقاذ الجنوبي بمحافظة المهرة، محمد سالم قمصيت إن المجلس حمل على عاتقه قضايا كبيرة منها القضية الجنوبية ووقف الحرب والتدخلات الخارجية والدعوة إلى السلام والمصالحة الوطنية.

 

وأكّد قمصيت في تصريح خاص لـ"المهرية" أن مجلس الإنقاذ يناهض ما تقوم به السعودية والإمارات من احتلال للأراضي والجزر والموانئ اليمنية.

 

وأوضح أن أبناء المهرة لن يقبلوا بما تخطط له السعودية من مشاريع احتلالية في محافظتهم وسيقامون تلك المشاريع ويدافعون عن أرضهم وكرامتهم، ورحّب بعودة أبناء المهرة المحتجين في السعودية إلى أرضهم وبلدهم مؤكداً أن قيادات مجلس الإنقاذ سيكونون في استقبالهم.

 

من ناحيته دعا رئيس دائرة الشيوخ في المجلس محمد سعيد بلحاف جميع أبناء المحافظات الجنوبية إلى الانضمام للمجلس لمواصلة النضال وتحقيق الأهداف الكبيرة التي يسعى لها.

 

وطالب بلحاف الحكومة الشرعية برفع الغطاء عن التواجد العسكري السعودي في المهرة لما يسببه من مضايقات لأبناء المحافظة في الموانئ والمطارات والسواحل، وحمل الحكومة المسؤولية الكاملة  عن الجرائم التي تقوم بها تلك القوات.




التعليقات

متعلقات