:: مجموعة السبع تدين الهجمات الحوثية ضد السفن وتدعو الأطراف اليمنية للانخراط في مفاوضات التسوية      :: اليمن تُعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد قرار منح فلسطين العضوية في الأمم المتحدة      :: مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة جرفت مساكن العائلات النازحة في مأرب      :: غوتيريش يؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف هجمات الحوثيين     

محليات

محافظ المهرة يناقش مع الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث التدخلات الجديدة بالمحافظة

       يمان نيوز-متابعات 29/11/2020 15:56:52


ناقش محافظ محافظة المهرة - رئيس المجلس المحلي الأستاذ محمد علي ياسر، مع المدير الإقليمي للجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث الدكتور محمد درباع، التدخلات الجديدة  في المحافظة خصوصا في مجالي الصحة والتعليم.

 وفي الاجتماع الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة سالم عبدالله نيمر، والوكيل المساعد للمحافظة حسين المسعدي، ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة عوض مبارك سعد، رحب المحافظ بن ياسر، بالمدير الإقليمي للجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث الدكتور محمد درباع والوفد المرافق له، معبر عن سعادته باللقاء لمناقشة التدخلات الممكنة في المحافظة تنمويا وإغاثيا.

وأشار محافظ المهرة إلى أن الجهود التي تبذلها الجمعية في تشغيل مركز غسيل الكلى محل تقدير من قبل السلطة المحلية،  لافتا إلى أن القطاع الصحي بحاجة إلى مزيد من الاهتمام والرعاية.

وأكد أن السلطة المحلية ستعمل على تذليل كافة الصعوبات والعوائق أمام مشاريع المنظمات وستقدم التسهيلات لإنجاح تدخلاتها في المحافظة في مختلف المجالات.

 من جانبه تطرق المدير الإقليمي للجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث الي المجالات التي يمكن أن تتدخل فيها الجمعية بمشاريع جديدة في قطاع الصحة والتعليم في مناطق الاحتياج خصوصا في ظل موجات النزوح من مناطق الصراع إلى محافظة المهرة.

وثمن الدكتور محمد درباع، جهود السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر، موضحا أن الجمعية تهدف ضمن استراتيجيتها إلى دعم المجتمع المحلي.

وأكد على أهمية إجراء مسح للسكان وخارطة الخدمات  لتحديد الاحتياجات وفق الأولوية، مبينا أن الجمعية لديها في قادما الأيام مشروع كفالة الأيتام الذي يستهدف عدد من المحافظات من بينها المهرة بواقع 300 يتيم.

وفي ختام اللقاء كرمت الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث، محافظ المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، بدرع شكر وتقدير نظير جهوده ودعمه للمنظمات العاملة في المحافظة وتقديم التسهيلات لها.




متعلقات