:: جنود يتبعون مختار النوبي يعتقلون محسوبين على اوسان العنشلي بكريتر      :: المهرة ..ضمن التصفيات في الدور النهائي لبطولة الوليدي..فوز نادي ضبوت على نادي الجزع بخمسة أهداف مقابل ثلاثة بضربات الترجيح       :: شكيب الحبيشي يترأس اجتماع خاص مع إدارة النقد الأجنبي وشئون الصرافة      :: بمناسبة اليوم العالمي للسكر..شركة العابد تقيم مخيم طبي لمرضى السكر في مستشفي الغيضة      

محليات

المهرة.. مظاهرة نسائية تندد بانهيار العملة وتطالب بمراقبة التجار

       يمان نيوز -متابعات 22/10/2021 15:16:14

خرجت مظاهرة نسائية، اليوم الجمعة، بمدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة تندد باستمرار انهيار العملة المحلية، وارتفاع الأسعار.

 

وقالت المحتجات في بيان: إن الوقفة الاحتجاجية لنساء المهرة جاءت من أجل توصيل مطالبهن إلى السلطة المحلية بقيادة المحافظ محمد علي ياسر ونأمل من شخصه الوطني والصادق أن يأخذ مطالبنا بعين الاعتبار، وأن تتفاعل الحكومة الشرعية مع المحافظ في حل الأوضاع المعيشية المتدهورة.

 

ورفعت المحتجات لافتات تندد بانهيار العملة المحلية وغلاء المعيشة بسبب التلاعب بالأسعار  في المحلات التجارية من دون حسيب ولا رقيب.

 

ودعا بيان حرائر المهرة الجهات المختصة في البلاد إلى تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق ومحلات الصرافة لمراقبة المتلاعبين بالأسعار ومحاسبتهم.

 

وطالب من السلطة المحلية بإعفاء المواد الغذائية من الضرائب، شريطة تخفيض أسعارها من قبل التجار ورفع مرتبات القطاع الحكومي كونهم الشريحة الأكثر تضررا من الوضع المعيشي المنهار.

 وشدد على أهمية تشكيل لجنة موثوقة من قبل السلطة المحلية وأخرى من أوساط المجتمع، لمراقبة الأسعار وحماية المستهلك ومحاسبة المخالفين.


 




التعليقات

متعلقات