:: الحكومة تطالب بممارسة الضغوطات على الحوثيين لاستكمال تنفيذ اتفاق الهدنة برفع الحصار عن تعز      :: المهرة :السلطان محمد عبدالله آل عفرار يشكر كل من واساهم في وفاة فقيدهم       :: مقتل مواطن من الجوف جراء التعذيب في سجون الحوثيين بصنعاء      :: ألمانيا تحث الأطراف اليمنية على الالتزام بالهدنة وفك الحصار عن تعز     

محليات

منظمة سام تطالب بالإفراج الفوري عن رئيس الهبة الحضرمية بعد اعتقاله ليلا

       26/01/2022 13:05:07
يمان نيوز-متابعة خاصة
طالبت منظمة "سام للحقوق والحريات سلطات حضرموت بالافراج الفوري عن رئيس ما يسمى بالهبة الحضرمية صالح بن حريز والمتظاهرين المحتجزين على خلفية الاحتجاجات.

 

وأدانت المنظمة في بيان لها استمرار اعتقال "بن حريز" والمعتقل في سجن الاستخبارات العسكرية في المنطقة العسكرية الثانية بمنطقة خلف التابع للسلطة المحلية بحضرموت.

 

وذكرت المنظمة أن اعتقال "بن حريز" وقع بعد فض القوات الأمنية -التابعة للسلطة المحلية- اعتصاماً سلمياً في منطقة الكلاء بالقرب من هايبر علي الكبس يوم الاثنين 23 يناير الجاري، حيث قامت تلك القوات باعتقال رئيس الاعتصام وعدد كبير من المعتصمين السلميين بالقوة.

 

ونقلت المنظمة عن شهود عيان قولهم "تم إرسال قوات كبيرة تصل الى 500 جندي إلى موقع الاعتصام بعد منتصف الليل، حيث بدأت بإطلاق النار في الهواء بعد دخول قوة كبيرة وإنزال بحري عبر قوات البحرية، وألقوا القبض على الشيخ والمعتصمين واقتادوهم بعنف. وإلى الآن لا توجد أي أخبار عن حالة الشيخ بن حريز ومكان احتجازه إلا ما تسرّب من أخبار متداولة عن وجوده في معسكر الربوة بالقرب من مبنى المنطقة العسكرية الثانية". وأضاف " لقد اتصلت على أحد أقربائي وهو في سجن المنطقة الثانية وقال إن عدد المعتقلين 48 معتقلا.


ودعت "سام" السلطة المحلية إلى سرعة الإفراج عن "بن حريز" وجميع المعتقلين دون قيد أو شرط واحترام حق الناس في التجمع والتعبير السلمي عن مطالبهم إلى جانب دعوتها لإطلاق سراح كافة الصحفيين والتوقف عن ملاحقتهم




متعلقات