:: المهرة :شرطة شحن تضبط مقطورة قاطرة مسروقة من محافظة عدن      :: ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي      :: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الشيخ الزنداني في تركيا      :: إصلاح الضالع: رحيل العلامة الزنداني يعد خسارة كبيرة للأمة العربية والإسلامية      

محليات

الإتحاد الأوروبي يقدم 3 مليون يورو لمعالجة خزان صافر

       2022-05-18 09:36:10
متابعات - يمان نيوز 

أعلن الاتحاد الأوروبي، يوم الأربعاء، أنه سيقدم 3 مليون يورو لدعم الخطة المنسقة للأمم المتحدة لمعالجة التهديد البيئي الذي يشكله خزان صافر العائم في البحر الأحمر.

وقال جوزيب بوريل الممثل الأعلى نائب رئيس الاتحاد، في بيانٍ له إن الجهود الجماعية المبذولة من أجل خزان صافر تعطي سبباً آخر للأمل في أن أطراف النزاع يمكنها أن تلتقي معا، تحت رعاية الأمم المتحدة، لإيجاد حلول للتحديات الكثيرة التي يواجهها اليمن.

وأضاف يمثل إنقاذ هذا الخزان مثالاً جيداً على التعاون الدولي لمنع كارثة كبيرة من شأنها التأثير على معيشة ملايين اليمنيين والصيادين والمشغلين السياحيين في منطقة البحر الأحمر.

وأوضح أن التمويل الذي أعلن في مؤتمر الأمم المتحدة بهولندا في 11 مايو الجاري، يأتي من بند الاستجابة  في "آلية الجوار والتنمية والتعاون الدولي الذي تديره هيئة آليات السياسة الخارجية، كما قدم الاتحاد التصوير عبر الأقمار الصناعية لمدة شهر من خلال الهيئة الأوروبية لمراقبة النفط عبر الأقمار الصناعية.