:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

محليات

جماعة الحوثي تقول إن طلب تمديد الهدنة قيد الدراسة ومن الأولويات فتح طرق تعز ومحافظات أخرى

       2022-05-18 09:36:13
متابعات - يمان نيوز 

أفادت جماعة الحوثي، من إن طلب تمديد الهدنة قيد الدراسة، وفقاً لتقييم المرحلة الحالية للهدنة التي ستنتهي في الثاني من يونيو المقبل.

ونشرت وكالة سبأ التابعة للجماعة، أن مايسمى المجلس السياسي بصنعاء، عقد يوم الأربعاء، اجتماعاً، وجّه فيه بـ"الأخذ في الاعتبار مدى التزام تحالف العدوان (التحالف) ببنود الهدنة الحالية، مع وضع فتح طرق في محافظة تعز وغيرها من المحافظات وفقاً لبنود الهدنة ضمن الأولويات التي يجري العمل عليها لتخفيف معاناة المواطنين.

وأوكل الاجتماع صرف الرواتب المتأخرة لكافة موظفي الدولة وضمان استدامة صرفها، إلى التزام الأمم المتحدة والتحالف بذلك وكونه واجبهم وفق البيان، الذي عبر عن الاستياء من "عرقلة وصول سفن المشتقات النفطية لميناء الحديدة وتأخر تسيير رحلات الطيران وعدم فتح وجهة القاهرة حتى الآن وتهاون الأمم المتحدة عن الاضطلاع بواجبها كما ينبغي بهذا الخصوص".

وشدد على أن "عدم تعويض عدد السفن والرحلات الجوية ووجهاتها يهدد فرص تمديد الهدنة التي يطالبون بها ويمس بمصداقية الأمم المتحدة ومبعوثها".




متعلقات