:: بيان استنكار من قبائل وابناء مديرية مودية والمنطقة الوسطى محافظة ابين على اختطاف أمن لحج لامرأة       :: الوزير حيدان: الأجهزة الأمنية تقوم بملاحقة العناصر التخريبية والإرهابية التي تستهدف المنظمات والعمل الإنساني      :: مقتل جنديين اثنين وإصابة آخرين من القوات الحكومية بهجوم طائرة مفخخة للحوثيين في الضالع       :: اختتام مباحثات يمنية عمانية(أهم ما جاء فيها)     

محليات

مقتل مواطن من الجوف جراء التعذيب في سجون الحوثيين بصنعاء

       2022-05-18 11:45:09
متابعات خاصة - يمان نيوز 

قتل مواطن من أبناء محافظة الجوف في سجون جماعة الحوثي نتيجة تعرضه لتعذيب شديد.

وذكرت لجنة الحقوق والإعلام في بيان لها أن المواطن علي هادي مسفر بن رباقة 25 عاما من أبناء مديرية خب والشعف اختطف منذ ما يقارب شهرين ولقي حتفه خلال تعذيبه في معتقلات الميليشيا بصنعاء.

وبحسب ما نقلت وكالة سبأ للأنباء عن البيان أن بن بارقة هو مواطن مدني لا ينتمى لاي جهة يعتبر أحد ضحايا مسلسل الجرائم اليومية التي ترتكبها مليشيات الحوثي الإرهابية ضد ابناء محافظة الجوف.

وعبرت اللجنة عن استنكارها وإدانتها لمثل هذه الأعمال والانتهاكات التي تتنافى مع كافة المعاهدات والأعراف الأخلاقية المحلية والدولية.

وطالبت المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بحقوق الإنسان بممارسة المزيد من الضغط على مليشيا بالافراج عن المختظفين المدنيين وتقديم كافة المنتهكين للعدالة الدولية.




متعلقات