:: وفد أممي يبحث مع السلطات والمكونات في حضرموت وجهات النظر للدفع بعملية السلام في اليمن      :: جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة أمريكية وسفينة في البحر الأحمر      :: الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة على عدد من المحافظات وأجواء حارة بالمناطق الساحلية والصحراوية      :: بريطانيا تلوّح بعملية عسكرية برية ضد الحوثيين     

محليات

أجتماع أمني مشترك مع السلطة القضائية لتعزيز أداء أجهزة الضبط القضائي

       يمان نيوز-خاص-المهرة 2024-04-29 04:48:04
تحت شعار نحو تعزيز أداء أجهزة الضبط القضائي أنعقد اللقاء التنسيقي الموسع للنيابة العامة والأمن العام في محافظة المهرة صباح اليوم الأثنين لمناقشة عدد من القضايا الأمنية والتنسيق بين الأجهزة الأمنية والقضائية ..
وفي الأجتماع الذي حضره وكلاء النيابات بالمديريات ومدراء الأمن و البحث قال مدير أمن المهرة العميد مفتي سهيل صموده أن الأجتماع اليوم من أجل الأرتقاء بالعمل الأمني والتنسيق الكامل مع النيابة العامة في عدد من القضايا الهامة لتحقيق التكامل والتنسيق المشترك ...
وأكد العميد صموده أن العمل المشترك بين الأمن والنيابة هو عمل تكاملي مؤكداً أن رجال الأمن يبذلون جهود كبيرة في الميدان من أجل الحفاظ على الأمن وتعزيز الأستقرار في المحافظة ..
وشدد مدير الأمن على أهمية الإجتماع للخروج بقرارات هامة تخدم تحقيق الأمن والأستقرار الذي تنعم به المهرة، مشدداً على عدم التهاون مع من يحاول الإخلال بالأمن وضبطهم وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم بحسب النظام والقانون.
وقال العميد صموده أن الحقوق العامة والخاصة لا تسقط لأي اعتبارات كانت ، وأن الحفاظ عليها من مسؤوليات الدولة وأجهزتها القضائية والأمنية والتنفيذية، منوهاً بأن السلطة المحلية تدعم هذه التوجهيات لما فيها حماية مصالح الناس وضبط كل من يسعى بالإخلال بالأمن وتسريع وتيرة البت في القضايا المنظورة لدى النيابات والمحاكم.
من جانبه قال رئيس النيابة العامة بالمهرة القاضي هاني بلحاف أن الإجتماع اليوم يأتي من أجل توحيد الجهود وتعزيز التنسيق المشترك بين الأمن العام والنيابة العامة بالمحافظة لتعزيز الأمن والأستقرار بالمحافظة ..
وأضاف بلحاف أن الأجهزة القضائية تقوم بتنسيق كامل مع الأجهزة الأمنية لتحقيق الأمن والأستقرار بالمحافظة وفق القانون ..
وخرج الأجتماع بعدد من القرارات والتوصيات التي تعزز من الأمن والأستقرار والتسريع في حل قضايا المواطنين أولاً بأول




متعلقات