:: أول تعليق من خامنئي بعد حادث مروحية الرئيس الإيراني      :: التلفزيون الإيراني يكشف سبب سقوط مروحية الرئيس الإيراني      :: المهرة.. تدشين دورة تأهيل المرأة في العلاقات الدولية بدعم من السلطان محمد آل عفرار      :: نجاة أمين عام المجلس المحلي من محاولة اغتيال في محافظة شبوة     

محليات

"فتيات" مأرب تنفذ دورة تدريبية في تعزيز قدرات سفراء السلام

       2024-05-09 01:22:57
يمان نيوز …مأرب : خاص

ضمن أنشطة بناء السلام وحل النزاعات، تنفذ مؤسسة فتيات مأرب تدريباً خاصاً بتعزيز قدرات سفراء السلام بمركز الإنذار المبكر في المؤسسة.

ويستهدف التدريب الذي سيستمر ثلاثة أيام 15 من سفراء السلام، بعدد 8 ذكور وسبع من الإناث، وذلك ضمن مشروع ركائز السلام، الذي تنفذه المؤسسة بتمويل من مؤسسة ديب روت للاستشارات

وسيتعرف المستهدفون خلال التدريب على استراتيجيات خفض التصعيد، والاتصال الفعال وتقنيات التفاوض وإدارة النزاعات، القيادة والتوجيه نحو السلام، وأخذ زمام المبادرة نحو بيئة موائمة للسلام.

كما سيتعرفون على آلية توحيد جهود أنشطة بناء السلام والتعايش بين سفراء السلام وأعضاء مجلس الحكماء من خلال جلسات تدريبية مكثفة، وتمارين عملية وسيناريوهات واقعية تمثل تحديات حقيقية يواجهها السفراء في مجال حل النزاعات وصناعة السلام.

وسيتخلل التدريب تنظيم مناقشات موجهة حول قضايا السلام والنزاعات الحالية وتبادل الآراء والخبرات لتطوير استراتيجيات فعالة لحل النزاعات.