:: وصول " 10 " طائرات سعودية حاملة جنود سعوديين بكامل عدتهم وعتادهم الى مطار عدن      :: وصول " 10 " طائرات سعودية حاملة جنود سعوديين بكامل عدتهم وعتادهم الى مطار عدن      :: متحدث عسكري: القوات السعودية منعت اللواء شلال شائع من دخول مقر التحالف غرب عدن      :: الأمم المتحدة تنشر رابع نقطة لمراقبة وقف إطلاق النار بالحديدة     

صحة وتعليم

توجه حكومي للاستفادة من خريجي المعاهد الفنية والتقنية

       يمان نيوز- فؤاد المسلمي 26/12/2014 13:20:49


قال وكيل وزارة التعليم الفني المهندس سعيد الخليدي  ان وزارته تسعى الي استقطاب اكثر من 60% من الخريجين  في المعاهد الفنية  والتقنية  في الاعوام القادم اسوة بالدول الاخرى التي تقدمت  مثل تركيا وغيرها

وأضاف ان وزارته تعمل جاهدة بالشراكة مع القطاع الخاص  في تنفيذ العديد من الخطط التي ستنفذها في الايام القادمة

وأشاد فيها بدور جامعة العلوم والتكنولوجيا في الإسهام بتدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل، وأكد على أهمية تكامل دور القطاع الخاص والعام ومنظمات المجتمع المدني في تنمية المجتمع.

وأشار الخليدي إلى أن وزارات التعليم الثلاث الفني والعالي والتربية والتعليم بصدد إعداد رؤية موحدة لتنمية الموارد البشرية في الجمهورية اليمنية .

جاء ذلك في كلمة له في حفل اختتام  برنامج السكرتارية والارشفة وريادة الاعمال ومهارات التوظيف   وتدشين البرنامج التدريبي لطاقة المتجددة  في جامعة العلوم والتكنولوجيا  بالعاصمة صنعاءاختتم بجامعة العلوم والتكنولوجيا البرنامج التدريبي في مجال السكرتارية الحديثة والأرشفة الالكترونية وريادة الأعمال ومهارات التوظيف، الذي نفذه مركز الاستشارات والتنمية بالجامعة بتمويل من منظمة مجتمعات عالمية  (GLOBAL COMMUNITIES ) وبالتنسيق مع برنامج (MENA-YES) إستراتيجية تمكين الشباب لعدد 25 متدرب ومتدربة من عدد من المحافظات اليمنية.

من جانبه القى رئيس الجامعة أ.د/ حميد محمد عقلان كلمة هنأ فيها المتدربين على حصولهم على هذه الدبلومات المهنية والبرامج التدريبية الهامة ، معتبراً انهم سيكونون الأوفر حظاً في الحصول على فرص عمل حال تقدمهم لأي فرص عمل نظرا لما يتمتعون به من مهارات وخبرات .     

وقال إن إقامة مثل هذه البرامج التدريبية والدبلومات المهنيةيأتي في اطار حرص واهتمام الجامعة للإسهام المجتمعي، ورفد سوق العمل بكوادر مؤهلة تساهم في عمليات البناء والتنمية .

 وتطرق رئيس الجامعة إلى إسهامات الجامعة المختلفة في مجال التعليم وخدمة المجتمع والبحث العلمي ، وأشار إن الجامعة أنشأت نحو  20 مركزاً في مختلف المجالات تعمل كبيوت خبرة تقدم خدمات التدريب والتأهيل والاستشارات والأبحاث العلمية وغيرها ، ولفت إلى أن الجامعة تسعى لإنشاء مركز لمنظمات المجتمع المدني يعنى بتعزيز العلاقة والشراكة مع مختلف منظمات المجتمع المدني .

وفي حفل الاختتام الذي أقيم في القاعة الكبرى لكلية العلوم الإدارية بالجامعة ، القى وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني كلمة

فيما تحدثت حنان محرم ممثلة منظمة ( GLOBAL COMMUNITIES) عن الأعمال والمشاريع التي تقدمها المنظمة وأشارت الى تدريب نحو 280 طالب وطالبة في مختلف المحافظات في مجالات السكرتارية وريادة الاعمال وغيرها ، وانها الآن بصدد تنفيذ دورة في مجال الطاقة المتجددة بالتعاون مع مركز الاستشارات ومركز الطاقة المتجددة بالجامعة.

 

وفي ختام الحفل الذي حضره عدد من ممثلي المنظمات الداعمة ومدير عام صندوق تنمية المهارات المهندس فيصل المقطري، كرم وكيل التعليم الفني ورئيس الجامعة ومدير المركز أ. بشير الحمادي، ممثلو المنظمات الداعمة كما تم توزيع شهائد الدورة على المشاركين.

 

 




التعليقات