:: وصول " 10 " طائرات سعودية حاملة جنود سعوديين بكامل عدتهم وعتادهم الى مطار عدن      :: وصول " 10 " طائرات سعودية حاملة جنود سعوديين بكامل عدتهم وعتادهم الى مطار عدن      :: متحدث عسكري: القوات السعودية منعت اللواء شلال شائع من دخول مقر التحالف غرب عدن      :: الأمم المتحدة تنشر رابع نقطة لمراقبة وقف إطلاق النار بالحديدة     

صحة وتعليم

الحامدي: لم نتخذ أي قرار لإلغاء إجازة السبت

       يمان نيوز - صنعاء نورالدين العقاري 31/12/2014 19:09:43

نفى نائب وزير التربية والتعليم، الدكتور عبدالله الحامدي اتخاذ قرار بإلغاء إجازة السبت والاكتفاء فقط بإجازة الجمعة بالنسبة للعاملين في الحقل التعليمي.

وقال: إن ما نسب إلي من تصريحات حول هذا الموضوع غير صحيح، وهذا ليس من حقنا ولا من اختصاصنا.

وأضاف: إن"الطلاب في الوطن العربي يحصلون على ألف ساعة تعليم في السنة ، بينما يحصل الطالب في اليمن على 600 ساعة دراسية فقط، لكن هذا لايعني أننا نلغي إجازة السبت".

وتابع: "إلغاء إجازة السبت ليس من اختصاص الوزير ولا نائب الوزير ولا حتى السلطة المحلية في تعديل قرار أو إلغائه.

وأشار: نحن في وزارة التربية والتعليم نتطلع إلى أن يقودنا العام الجديد 2015 عام التعليم إلى عقد من التعليم يؤسس إلى رؤية جديدة في التعليم.

وفي كلمة له خلال افتتاح الأكاديمية الدولية للتدريب بصنعاء قال الحامدي إن إقرار الحكومة أن يكون عام 2015 عاماً للتعليم يعد من أهم القرارات في المجال التعليمي .. مضيفاً: نتطلع إلى أن يكون عام التعليم للجميع .. مشيداً بدور الأكاديمية الدولية للتدريب التي تلبي احتياجات الشباب والشابات الذين هم عماد المستقبل والثروة الحقيقية البلاد.

وأكد حرص الوزارة على بناء شراكات حقيقية مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني بما يضمن النهوض بالتعليم والإسهام في تأهيل وتدريب الكادر التربوي.




التعليقات