:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

أخبار وتقارير

روسيا توجه صفعة قوية للحوثيين وصالح

       19/06/2015 01:03:16
أوضح السفير السعودي في روسيا، عبدالرحمن الرسي أن هناك اتفاقا بين المملكة وروسيا بشأن الحفاظ على شرعية الحكومة اليمنية، وأن لروسيا دورا مهما في تنفيذ قرار مجلس اﻷمن 2216 بشأن اليمن. وأكد أن دور روسيا مهم تجاه إيران وتجاه العالم أجمع، مشيرا إلى أن روسيا دولة عظمى في مجلس اﻷمن، ومهمة للحفاظ على استقرار اﻷمن في العالم.

 

وقال في تصريحات صحافية، اليوم الخميس، إن ” الدور الروسي مهم جدا كما ذكرت، سواء تجاه إيران أو تجاه المنطقة أو تجاه العالم، روسيا دولة عضو في مجلس اﻷمن، والمهمة الرئيسية لمجلس اﻷمن هي الحفاظ على اﻻستقرار واﻷمن في العالم.”

 

 

وأضاف: “بالتالي أعتقد أن روسيا تشعر بهذه المسؤولية، نأمل دائما ونتحدث مع المسؤولين الروس في الشأن اﻹيراني أو غيره، وﻻ أعتقد أن لروسيا صلحة في عدم اﻻستقرار في المنطقة، وهذا شيء مؤكد . وقال مراقبون ان هذا التقارب الروسي والسعودي يعد بمثابة الضربة القاضية للمليشيات الحوثية ولمن يدعمهم من دول الخارج .

 

 

واكد المراقبون  ان موقف روسيا اليوم بدعمة لشرعية الرئيس هادي وحكومة الكفاءات يعد صفعة غير متوقعة لهم في اطار تخلي دول عن دعم الحوثي وصالح كجمهورية العراق الشقيقة التى هي الاخرى صوتت مع بقية دول العالم الاسلامي على بيان القمة الاسلامية امس الاول في الرياض