:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

أخبار وتقارير

الحكومة تطالب كافة فئات الشعب بالالتحاق بالمقاومة

       13/08/2015 13:02:23

طالب اجتماع مشترك للرئاسة اليمنية وهيئة مستشاريها والحكومة الشرعية في البلاد، الشعب اليمني في الداخل الالتحاق بالمقاومة الشعبية للتسريع باستعادة الشرعية وبسط سلطة الدولة على كافة أنحاء المناطق في اليمن.

 

وجدد الاجتماع الذي عُقد في الرياض برئاسة، نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء، خالد محفوظ بحاح، تمسك السلطة والقوى السياسية بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216 لعام 2015م بكافة أحكامه وفي مقدمة ذلك انسحاب مليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، من مؤسسات الدولة و المناطق التي لازالت توجد فيها، بما في ذلك العاصمة صنعاء ومحافظة صعده، وذلك تهيئة للعودة للعملية السياسية دعماً للشرعية الوطنية وصوناً واحتراما للشرعية الدولية وإنهاء معاناة الشعب اليمني.

 

وكُرس الاجتماع لمناقشة مستجدات الأوضاع في اليمن والانتصارات المتلاحقة التي تحققها القوات والمقاومة الموالية للحكومة الشرعية ، مؤكدا أن تلك الانتصارات أوجدت الشروط اللازمة ووفرت الأرضية المناسبة للتنفيذ الفوري لأحكام قرار مجلس الأمن.

 

ووفقا للعربية نت، أكد وزير الخارجية اليمني الدكتور رياض ياسين أن عملية السهم الذهبي لتحرير صنعاء، ستبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة، بالتعاون مع قوات التحالف، حيث ستستغرق عملية تحريرها من ميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح، ثمانية أسابيع تقريباً.

 

وصرح وزير الخارجية اليمني أن الحكومة الشرعية ستعود بالكامل إلى عدن خلال أقل من خمسة أشهر، كما أكد على أن المرحلة المقبلة لن تشهد مشاركة الحوثيين في العملية السياسية إلا بعد قبول قرار الحكومة بنزع السلاح، والتخلي عن إيران.

 

وطالب ياسين المجتمع الدولي بمحاكمة المخلوع علي عبدالله صالح، بسبب الجرائم المرتكبة ضد المدنيين في اليمن.

 

ميديانيا، في تعز، قتل 11 متمردا وأصيب آخرون بجروح في كمين للقوات الحكومية بمنطقك الستين، بالتزامن مع سلسلة غارات شنتها طائرات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، على مواقع الميليشيات في قرى جبل صبر.

 

إلى ذلك، شنت طائرات التحالف غارات على تجمعات الحوثيين وآليات عسكرية للمتمردين في مديرية الرضمة ومعسكر اللواء 55 الموالي لصالح في مديرية يريم، بمحافظة إب، حسب ما أضافت المصادر العسكرية.

 

وتسعى القوات الحكومية، تحت الغطاء الجوي لطائرات التحالف، إلى استعادة مزيد من المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات المتمردة خاصة العاصمة صنعاء، بعد أن تمكنت من تحرير محافظات عدن والضالع ولحج وأبين