:: أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 23-4-2024 في اليمن      :: بكلمات مؤثرة...علي محسن الأحمر ينعي الشيخ عبدالمجيد الزنداني       :: حادث مروري يودي بحياة شخصين وإصابة 11آخرين في محافظة أبين      :: وزارة الأوقاف تنعي إلى الشعب اليمني والأمة الإسلامية الشيخ عبدالمجيد الزنداني     

أخبار وتقارير

وفد منظمات المجتمع المدني اليمني يفضح انتهاكات مليشيات الحوثي وصالح امام المنظمات الدولية في جنيف

       26/09/2015 02:01:08

التقى وفد منظمات المجتمع المدني اليمنية امس الخميس بالعديد من ممثلي منظومات الامم المتحدة والمنظمات غير الحكومية المعنية بحماية حقوق الانسان على هامش الدورة الثلاثين لمجلس حقوق الانسان في جنيف.
تم خلالها استعراض الاوضاع الانسانية واوضاع حقوق الانسان في اليمن واطلاعهم على حجم الانتهاكات التي تتعرض لها من قبل مليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح.
واوضح ممثلو المجتمع المدني ان الاف الضحايا من المدنيين سقطوا  بسبب القصف العشوائي الذي تعرضت له الاحياء السكنية والمدنيين في  عدن وتعز ومارب وصنعاء .
وكشف الوفد عن اعمال الحصار لمدن بكاملها ومنع وصول مواد الاغاثة والاعمال الانسانية وقصف المنشئات الصحية والاعتداء على العاملين في المنظمات الانسانية.
وابدى ممثل مكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان وممثل منظمة هيومن رايتس ووتش , وسكرتارية فريق الفقر المدقع وحقوق الانسان, وعدد من ممثلي المنظمات الانسانية الاخرى المهتمة اهتمامهم بتطورات الاحداث في اليمن واثارها على المدنيين.
وينظم وفد منظمات المجتمع المدني اليمنية سلسلة من الفعاليات والانشطة في اروقة الامم المتحدة بشأن الانتهاكات التي تقوم بها مليشيا الحوثي والقوى الموالية للرئيس السابق علي صالح من بينها تقام غدا صباحا في القاعة 27 بمجلس حقوق الانسان ندوة حول حالة حقوق الانسان في اليمن ووقفة احتجاجية بعد غد السبت امام مبنى الامم المتحدة في جنيف.
ويواصل الفريق اتصالاته مع ممثلي مختلف الجهات الاممية وغير الحكومية بغية دعم جهود المجتمع المدني اليمني ومؤسساته لمتابعة رصد الانتهاكات ومطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسئوليته لوقف الانتهاكات تقديم مرتكبيها للعدالة