:: المهرة :شرطة شحن تضبط مقطورة قاطرة مسروقة من محافظة عدن      :: ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي      :: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الشيخ الزنداني في تركيا      :: إصلاح الضالع: رحيل العلامة الزنداني يعد خسارة كبيرة للأمة العربية والإسلامية      

منوعات

الصين تحظر أسماء بن لادن وصدام وعرفاتعلى المسلمين

       30/09/2015 00:06:05
الصين تحظر أسماء "بن لادن وصدام وعرفات"على المسلمين
 
حظرت السلطات الصينية 22 اسماً على مسلمي الصين في مقاطعة هوتن بأقليم شينجيانغ، خيث علقت الشرطة منشوراً بقائمة تضم 22 اسماً يستخدمه المسلمون وطلبت منهم تغيير أسماء أبنائهم وإلا سيتم منعهم من دخول المدارس ورياض الأطفال..

وتتضمن قائمة الأسماء التي حظرت السلطات الصينية على المسلمين استخدامها 15 اسماً للذكور وسبعة للإناث، منها أسماء مثل: بن لادن، صدام، حسين، عرفات، مجاهد، عبد العزيز، سيف الله، أسد الله، سيف الدين، شمس الدين، ذكر الله، نصر الله، آمنة، خديجة، فاطمة، عائشة، مسلمة، مؤنسة، مخلصة .

وذكر موقع "راديو آسيا" الحرة، إن رئيس الشرطة في المنطقة أعلم السكان يوم عيد الأضحى بقرار السلطات المحلية، مطالباً بالالتزام التام بقرار السلطات، وتفادي طرح الأسئلة الحمقاء.

وأوضح الموقع أن القرار الذي أصدرته أمانة الحزب الشيوعي في توخالا والإدارة المحلية التابعة لمحافظة هوتان، كان على شكل قائمة تفصيلية بالأسماء الممنوعة، ونشرت القائمة أيضاً على مواقع التواصل الصينية الأكثر شهرة في البلاد.