:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

النشرة الاقتصادية

الذهب يهبط لأدنى مستوى في 3 أسابيع

       30/10/2015 20:49:42
يمان نيوز  - متابعات
هبط الذهب إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع يوم الجمعة مواصلا نزيف الخسائر الذي استمر على مدار يومين ليتجه نحو تسجيل أكبر هبوط أسبوعي في تسعة أسابيع مع تجدد احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

وأشار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بعد اجتماع استمر على مدى يومين هذا الأسبوع إلى أن رفع أسعار الفائدة في ديسمبر كانون الأول ما زال مطروحا على الطاولة مما حد من الحديث عن أن سلسلة البيانات الاقتصادية الضعيفة والمخاوف بشأن النمو العالمي ستؤدي إلى تأخير موعد رفع الفائدة إلى 2016.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1142.41 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 14:50 بتوقيت جرينتش بعد أن هبط إلى أدنى مستوى منذ التاسع من أكتوبر تشرين الأول 1140.15 دولار في وقت سابق.

وهبطت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة تسليم ديسمبر كانون الأول 5.10 دولار إلى 1142.20 دولار.

وحظي الذهب ببعض الدعم من هبوط الدولار 0.3 بالمئة أمام سلة من العملات حيث ارتفع الين بعد قرار بنك اليابان المركزي الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير.

واتجهت الفضة نحو تسجيل أكبر هبوط بين المعادن النفيسة حيث هبطت 1.5 % حتى الآن هذا الأسبوع. ونزلت العقود الفورية 0.4 % إلى 15.48 دولار للأوقية يوم الجمعة.

وهبط البلاتين في العقود الفورية 0.4 % إلى 985.70 دولار للأوقية بينما صعد البلاديوم 1 % إلى 674.5 دولار للأوقية