:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

أخبار وتقارير

حزب الإصلاح يرحب بتشكيل تحالف إسلامي لمحاربة الإرهاب

       16/12/2015 00:33:56
يمان نيوز - صنعاء 

رحب محمد عبدالله اليدومي مستشار رئيس الجمهورية اليمنية رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح بإنشاء التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب الذي تم إعلانه فجر اليوم.
وأعلن اليوم عن تشكيل تحالف إسلامي عسكري من 34 دولة لمحاربة الإرهاب بقيادة السعودية من المتوقع أن تنظم إليه عشر دول أخرى.
وقال اليدومي إن قيام هذا الحلف الذي تشارك فيه 34 دولة إسلامية يمثل علامة تعافي في جسد الأمة الإسلامية وأنها لا تزال قادرة على التحرك الجماعي لمعالجة المشاكل والأخطار الداهمة.
وأضاف اليدومي "نحن نعتبر وجود هذا التحالف خطوة جيدة وصحيحة للتعاطي مع داء الإرهاب الذي أرهق البلدان الإسلامية وأزعج المجتمع الدولي، وشوه صورة الإسلام والمسلمين في أنحاء العالم وأعطى فرصة لأعداء الأمة لإلصاق هذه التهمة بدين الرحمة والإنسانية، وقدم مبررا للقوى الخارجية للتدخل في البلدان الإسلامية تحت غطاء مواجهته، كما نتمنى أن يعزز هذا التحالف قدرة الأمة الإسلامية على التكاتف في زمن التحالفات والتكتلات" ويوثق عرى التعاون فيما بينها في مختلف المجالات التي تعزز أمنها واستقرارها وتوفر لها كل أسباب وعوامل النهوض الحضاري.
واختتم مستشار الرئيس اليمني رئيس الهيئة العليا للإصلاح تصريحه بالقول "إننا نعبر عن اعتزازنا بهذه المبادرة التي قادتها المملكة العربية السعودية وهي تستعيد الدور الريادي لأرض الحرمين الشريفين التي انطلق منها الوهج الأول، وبهذه المبادرة تثبت المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أنها في مستوى التحدي  الذي تواجهه المنطقة والأمة الإسلامية عموماً".
 مضيفاً "وما كان للقوى العالمية أن تتحول إلى لاعب وحيد في المنطقة وتتدخل بسلاحها وجيوشها بشكل مباشر في أكثر من بلد بحجة مكافحة الإرهاب لو أن الدول الإسلامية تحركت لتعطي للعالم رسالة قوية إننا قادرون على معالجة مشاكلنا