:: صحيفة: واشنطن تعطي الضوء الأخضر للسعودية لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين      :: الطيران الأمريكي البريطاني يشن أربع غارات على مطار الحديدة      :: الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطارغزيرة      :: السعودية تجدد دعمها لجهود السلام في اليمن وتشدد على حرية الملاحة في البحر الأحمر     

صحة وتعليم

3.5 مليار ريال كلفة مشاريع تربوية في بني الحارث بالأمانة

       ساري نصر 29/04/2014 13:24:19

أقام مكتب التربية والتعليم بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة اليوم المهرجان ألتكريمي للمعلمين البارزين بالمديرية وافتتاح معرض الوسائل التعليمية العاشر في مدرسة عمر بن عبدالعزيز من الفترة 29/4 وحتى 3/5 تحت شعار ( التعليم جسر عبور اليمن إلى المستقبل ) .
وأشار رئيس المجلس المحلي لمديرية بني الحارث العقيد عصام صالح عجلان في تصريح لــ( الثورة نت ) إلى إن المجلس المحلي وبقيادة أمانة العاصمة نفذت العديد من المشاريع التربوية, حيث بلغ الدعم خلال الثلاث السنوات الماضية حوالي 3 مليار ونصف المليار.. مشيرا إلى أن المدارس التي قيد الإنشاء في المديرية تبلغ حوالي 20 مدرسة ويتم ترميم 8 مدارس كما تم توفير 8 ألف مقعد مزدوج للطلاب وعدد 630 سبورة فسفورية إلى جانب بناء أسوار لعدد من المدارس .
وأضاف عجلان أن مديرية بني الحارث مازالت بحاجة إلى بناء العديد من المدارس وتوفير الكادر التعليمي من المعلمين والمعلمات الأكفاء ، مشيرا إلى أن عدد الطلاب والطالبات في المديرية يقدر بحوالي 110 ألف ولا يزال العدد في تزايد نتيجة التوسع العمراني والكثافة السكانية التي تشهدها المديرية .
وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الغنائية والفنية كما جري في نهاية المهرجان تكريم العديد من المعلمين البارزين في المديرية .

الثورة نت