:: مجموعة السبع تدين الهجمات الحوثية ضد السفن وتدعو الأطراف اليمنية للانخراط في مفاوضات التسوية      :: اليمن تُعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد قرار منح فلسطين العضوية في الأمم المتحدة      :: مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة جرفت مساكن العائلات النازحة في مأرب      :: غوتيريش يؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف هجمات الحوثيين     

صحة وتعليم

الدكتوراه بامتياز في المصارف الإسلامية للباحث اليمني خالد الشامي

       22/04/2016 22:13:29
يمان نيوز - صنعاء 

نال الباحث اليمني خالد عوض عبدالرحمن الشامي، درجة الدكتوراه بتقدير عام امتياز من جامعة أفريقيا العالمية بجمهورية السودان الشقيق.
الجامعة وعبر لجنة أكاديمية شكلتها لمناقشة الباحث الشامي، أشادت برسالته الموسومة بـ"الرقابة الشرعية على المصارف الإسلامية – دراسة تطبيقية على المصارف اليمنية"، باعتبارها الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي في مجال المصارف الاسلامية.
كما أوصت اللجنة بطباعة الرسالة ونشرها على نفقة الجامعة وتبادلها بين الجامعات واعتمادها كمرجع للدراسات العليا ومكتبة الخرطوم ومكتبة الهيئة العليا للرقابة الشرعية في السودان.
وتكونت لجنة المناقشة من الدكتور سليمان محمد كرم مشرفاً رئيسياً، والدكتور الطاهر عبد الكريم ساتي ممتحناً خارجياً، والبروفيسور عثمان ميرغني علي ممتحناً داخلياً.




التعليقات