:: الانتقالي الجنوبي يفشل بتنظيم فعالية لتجديد تفويضه في معقله الرئيسي بالضالع ويلجأ إلى إحضار طلاب المدارس      :: المجلس الانتقالي يثير غضب الجنوبيين بتشكيل لجنة "مهرجانات" بميزانية مفتوحة      :: "فتيات" مأرب تنفذ دورة تدريبية في تعزيز قدرات سفراء السلام      :: العليمي يبحث مع رئيس الحكومة ومحافظ البنك ووزير المالية تحسين الخدمات      

صحة وتعليم

12 ألف طالب وطالبة بالمعاهد الفنية يبدأون اليوم الامتحانات

       يمان نيوز - صنعاء 24/05/2014 15:23:44

يبدأ 12 ألفا و305 طلاب وطالبات اليوم الأحد أداء الامتحانات النهائية العملية للثانوية المهنية والدبلوم المهني والتقني في كافة المعاهد الفنية بعموم المحافظات للعام الدارسي 2013 – 2014م، وتستمر أسبوعين.

وأوضح وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالحافظ نعمان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوزارة استكملت كافة الإعدادات والتجهيزات الخاصة بالامتحانات العملية النهائية في جميع التخصصات التقنية والمهنية والبالغة 87 تخصصاً منها 43 تخصصاً في نظام دبلوم تقني ، و 23 تخصصاً ثانوية مهنية و17 تخصصاً دبلوم مهني و 4 تخصصات مستوى مهني وماهر.

وأشار إلى أن عدد المتقدمين للاختبارات لهذا العام يبلغ نحو 12 ألفا و 305 طلاب وطالبات يتوزعون على 131 مركزاً امتحانياً عملياً في عموم المحافظات فيما يبلع عدد المراكز الإمتحانية النظرية لجميع المستويات 30 مركزاً امتحانياً في مختلف المحافظات.

وبين الوزير أن الاختبارات العملية تحتل أهمية كبيرة كونها تمثل اكثر من 60% من العملية التعليمية في المعاهد الفنية والمهنية وهي التي تحدد مستوى الطالب وتبين مدى القدرات والمهارات التي اكتسبها الطالب خلال مشواره الدراسي.

ولفت إلى أنه سيتم إجراء الاختبارات العملية قبل الاختبارات النظرية من اجل قياس نوعية المخرجات للاختبار العملي وعلى ضوء ذلك يتم اختيار المقبولين للدخول الى الاختبارات النظرية، بحيث من يرسب بالامتحان العملي لا يدخل الامتحان النظري.

وقال: " إن الوزارة قامت بنشر جداول الاختبارات وأسماء المراكز الامتحانية وأسماء الطلاب المستبعدين من التقدم للاختبارات النهائية عبر موقعها الالكتروني على الانترنت ، وذلك بغرض تسهيل المهام للجان الإمتحانية والطلاب للإطلاع عليها قبل موعد الامتحانات.. وأهاب بجميع المجالس المحلية والجهات الأمنية التعاون في تسهيل عملية الاختبارات وتذليل الصعوبات أمام الطلاب".




التعليقات