:: الانتقالي الجنوبي يفشل بتنظيم فعالية لتجديد تفويضه في معقله الرئيسي بالضالع ويلجأ إلى إحضار طلاب المدارس      :: المجلس الانتقالي يثير غضب الجنوبيين بتشكيل لجنة "مهرجانات" بميزانية مفتوحة      :: "فتيات" مأرب تنفذ دورة تدريبية في تعزيز قدرات سفراء السلام      :: العليمي يبحث مع رئيس الحكومة ومحافظ البنك ووزير المالية تحسين الخدمات      

صحة وتعليم

وزير التربية يؤكد استكمال الاستعدادات لامتحانات الشهادة العامة

       يمان نيوز -متابعات 27/05/2014 15:43:44

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح العملية الامتحانية .
وحث الوزير الأشول السلطات المحلية واللجان الأمنية ومختلف وسائل الإعلام وخطباء المساجد إلى المساهمة بشكل إيجابي في تهيئة الظروف والأجواء الملائمة بما يضمن أداء طلاب الثانوية العامة لامتحاناتهم على أكمل وجه .
وطالب أولياء أمور الطلاب والطالبات إلى توفير الأجواء الهادئة والمناسبة لأبنائهم بما يمكنهم من استذكار دروسهم بعيداً عن كل مصادر القلق والإجهاد النفسي .. مشدداً على ضرورة الابتعاد عن التجمهر حول المراكز الامتحانية لما يمثله ذلك من مصدر إزعاج وإرباك الطلاب والطالبات.
وأوضح الوزير الأشول في تصريح لـ (سبأ) أن الوزارة استكملت كافة تجهيزات واستعدادات امتحانات الشهادة العامة " أساسي ، ثانوي " بما فيها توزيع أرقام الجلوس وإنجاز طباعة حوالي 80% من أسئلة الامتحانات.
وفي ما يتعلق بسير الامتحانات في مناطق الصراعات طمئن وزير التربية الطلاب والطالبات في تلك المحافظات والمناطق أن الوزارة قد شكلت لجنة طوارئ تهتم بتحديد المعالجات والرؤى المناسبة التي تصب في مصلحة الطلاب .
ودعا كافة الطلاب والطالبات إلى الاهتمام بإدارة الوقت المتبقي لاستذكار دروسهم بفاعلية بما يمكنهم من أداء امتحاناتهم بكل ثقة واقتدار .. متمنياً لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح وحصد المراتب العليا .