:: مدير شرطة السير بالجمهورية ومدير عام شرطة المهرة يزحيان الستار على المجسم الارشادي المعبر عن الحوادث المروري       :: "بامشموس "و "صموده" يدشنان المعرض الفني و التوعوي المروري بالغيضة       :: أسبوع المرور العربي يدشن في محافظة المهرة تحت شعار "بوعينا نصل آمنين"       :: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام     

محليات

هدوء حذر في عتمة بعد كمائن للمقاومة خلفت مجزرة في صفوف الحوثيين

       18/02/2017 13:59:03
يمان نيوز - متابعات 
قالت مصادر ميدانية في المقاومة الشعبية بمديرية عتمة التابعة لمحافظة ذمار أن حالة من الهدوء الحذر تسود اليوم جبهة حيفان بعد ليلة من الاشتباكات العنيفة بين عناصر المليشيات الحوثية ورجال المقاومة في المديرية.

واضافت المصادر أن رجال المقاومة الشعبية تمكنوا اليوم من استعادة سوق الثلوث بمركز مديرية عتمة بعد ساعات فقط من سقوطه بأيدي المليشيات.

وأوضحت المصادر ان رجال المقاومة تمكنوا أمس من وضع كمائن استهدفت امدادات وتعزيزات المليشيات الحوثية ، ليسفر عنها سقوط اكثر من ثلاثين منعناصر المليشيات مابين قتيل وجريح وأسر 12 آخرين واغتنام طقم عسكري.

وأشارت إلى أن كمائن المقاومة نجحت في عرقلة تلك الإمدادات الحوثية القادمة من مدينة ذمار والذي لا يزال بعضها في مدينة الشرق والاخرى في خط وصاب العالي عتمه ولم تتمكن من التحرك لتعرضها لكمائن قبل ان تصل الى حلفان.

وفي جبهة سوق الثلوث أكدت المصادر أن كتبية من رجال المقاومة نفذوا ظهر اليوم إلتفاف على عناصر المليشيات الحوثية بعد ساعات من سيطرتها على السوق جنوب مديرية عتمةموقعين عدد من القتلى والجرحى وفرار عدد من عناصر المليشيات بعد إلتفاف رجال المقاومة عليهم.

وبحسب المصادر فقد نصب رجال المقاومة عدة مدفعيات ثقيلة من خلف وأمام مواقع المليشيات حلفان وجبل عتمة والقطع ومركز المديرية وتستهدف المليشيات في تلك المواقع.

وكانت مديرية عتمة قد شهدت في يونيو وأغسطس من العام 2015 معارك عنيفة بين الجانبين، تم احتواؤها بوساطات قبلية.

وتعد عتمة ذات التضاريس المتنوعة المديرية الوحيدة التي تشهد مواجهات بين القوات الموالية للحكومة الشرعية
والحوثيين وحلفائهم من أصل 12 مديرية في محافظة ذمار، التي اجتاحها الحوثيون وحلفاؤهم في شهر أكتوبر من العام 2015.
 
 
المشهد اليمني  




التعليقات

متعلقات