:: شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية 2024      :: الاتحاد الأوربي يدعو للتوجه إلى لتنفيذ خارطة الطريق لحل الأزمة اليمنية       :: الدكتور عبدالله العليمي: سنظل أوفياء لمارب حتى استعادة الدولة سلما أو حربا      :: الحوثيون يحذرون واشنطن من أي تصعيد ضدهم ويطالبون السعودية بالمضي في تنفيذ خارطة الطريق     

محليات

الرئيس هادي يمتدح توجهات ترامب في محاربة الإرهاب

       18/02/2017 14:10:16
يمان نيوز -متابعات 
أشاد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بالتعاون والتنسيق بين اليمن والولايات المتحدة الداعمة لليمن والشرعية الدستورية خصوصاً دعمها لعملية التحول في اليمن التوافق اليمني المجسد في مخرجات الحوار الوطني لبناء يمن اتحادي عادل ومستقر.

جاء ذلك إستقباله اليوم في الرياض السفير الامريكي لدى اليمن ماثيو تولر لبحث التعاون والتنسيق المتميز بين البلدين الصديقين على مختلف الصعد ومنها ما يتصل بقضية مكافحة الارهاب والتدخل الايراني في المنطقة وفقاً لوكالة الأنباء الحكومية.

وعبر هادي عن سروره بسياسة وتوجه الادارة الامريكية الجديدة التي تنسجم مع التوجهات اليمنية في مكافحة الارهاب ووضع حدا للتدخل الايراني في المنطقة.

وقال " ان الشعب اليمني الذي قدم التضحيات بدعم واسناد من قوات التحالف العربي جدير بالحياة الآمنة والعيش الكريم بعيدا عن الازمات والمعاناة ووصولا الى السلام الذي يستحقه ".

من جانبه عبر السفير الامريكي عن سروره والوفد المرافق له بلقاء الرئيس هادي الذي يأتي تواصلا للتنسيق والجهود المشتركة لخدمة العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين .. ناقلا له تحيات الإدارة الامريكية الجديدة الداعمة للرئيس.

وأكد الوقوف الى جانبه للعبور باليمن الى محطات السلام وتحقيق اهدافه وطموحاته وتجاوز التحديات والصعاب .. مشيرا الى اهتمام الإدارة الامريكية باليمن والعمل مع الرئيس هادي لتعزيز هذه العلاقة وتطويرها لوضع حدا للقوى المتربصة بأمن اليمن واستقراره من القوى الارهابية المتطرفة والتدخل الايراني وادواته في المنطقة.




متعلقات