:: فتيات مأرب تدرب طالبات جامعة إقليم سبأ في مجال التوعية بمفاهيم السلام      :: الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة       :: العميد العبادي يزور مصلحة الأحوال بالمهرة ويوجه بتسهيل الإجراءات للمواطنين للحصول على البطاقة الذكية       :: نقابة مستوردي وتجار الأدوية تحذر من نفاذ الأدوية من السوق الدوائي مع عودة وباء كوليرا     

محليات

إدارة ترامب تتعهد بدعم الشرعية ...والمخلوع صالح يتهم الأمم المتحدة بإرتكاب جرائم حرب في اليمن

       18/02/2017 20:46:36
يمان نيوز - متابعات خاصة

أعلنت الإدارة الأميركية الجديدة اليوم (السبت)، أن توجهها ينسجم مع التوجهات اليمنية في مكافحة الإرهاب ووضع حد للتدخل الإيراني في اليمن عبر أذرعها الانقلابية.

وأشاد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، خلال لقائه السفير الأميركي في بلاده ماثيو تولر، بموقف الإدراة الأميركية الجديدة المناهض للتدخل الإيراني في المنطقة، بحسب ما نشرت وكالة الأنباء السعودية  

وذكرت وكالة الأنباء (سبأ)، أن هادي وتولر «بحثا التنسيق المتميز بين البلدين الصديقين، ومواقف الولايات المتحدة الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية وخصوصاً دعمها لعملية التحول في اليمن، ودعم التوافق اليمني الذي يتجسد في مخرجات الحوار الوطني لبناء يمن اتحادي عادل ومستقر».

وجدد المسؤول الأميركي موقف «حكومة بلاده الداعم لليمن للعبور إلى محطات السلام وتحقيق طموحاته وتجاوز التحديات والصعاب، مؤكداً اهتمام واشنطن بتعزيز علاقتها مع الحكومة اليمنية لوضع حد للقوى المتربصة بأمنه واستقراره من القوى الإرهابية المتطرفة والتدخل الإيراني وأدواته في المنطقة».

الي دلك اتهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح اليوم السبت, الأمم المتحدة بالمشاركة في ما أسماها "جرائم الحرب" التي يرتكبها التحالف العربي على اليمن، بحسب تعبيره.

وقال صالح، في بيانٍ نشره على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،"العدوان يظل عدوانًا صارخًا لا يحتاج إلى تبيين، فهو يمارس على مرأى ومسمع من كل دول العالم وفي المقدمة الأمم المتحدة، التي أضحت بصمتها ومباركتها لكل ممارساته التي تتنافى مع ميثاقها وكل القوانين الإنسانية الدولية".

وأضاف: "المنظمة الدولية شريك في جرائم الحرب التي يرتكبها التحالف العربي على شعبنا وبلادنا.. ما يجب أن يكون واضحًا هو أنَّ هناك من باعوا أنفسهم وناصبوا وطنهم العداء، وهم الذراع التي تستخدمها دول العدوان في تنفيذ غاراتها الجوية والبحرية، وفي قتل الأطفال والنساء والشباب والشيوخ.. يخوضون حربًا شطرية واضحة المعالم ومكتملة الأركان؛ بهدف تحقيق الانفصال وتمزيق الوطن وشرذمته.. شعبنا يعرفهم اسمًا اسمًا، ويدرك أنَّ أولئك لن يكون لهم مكان بعد أن يحقِّق الانفصاليون هدفهم بإقامة دولتهم، والتي سبق وأن أفشلناها في 1994".

وتابع: "ليس أدل على ذلك من مجزرة القاعة الكبرى، التي راح ضحيتها أكثر من 140 مواطنًا وأكثر من 600 جريح، وغيرها من المجازر التي يندى لها الجبين".

يُذكر أن المملكة العربية السعودية تقود تحالفًا عربيًّا ضد جماعة الحوثي وأنصار صالح في اليمن منذ نحو عامين؛ استجابةً لدعوى أطلقها الرئيس المعترف به دوليًّا عبد ربه منصور هادي، لاستعادة الشرعية في البلاد.




التعليقات

متعلقات