:: وزير سعودي: هجمات الحوثيين لا تشكل تهديدا لمنتجعات المملكة على البحر الأحمر      :: مأرب.. الدفاع المدني يخمد حريقًا نشب في منزل أحد النازحين      :: جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس      :: السلطان آل عفرار يلتقي نائب مدير الأمن بالمحافظة ويقدم دعما ماليا للأجهزة الأمنية      

محليات

موقع جنوبي :المخابرات التركية أبلغت هادي والملك سلمان بمخطط انقلابي على الشرعية في عدن انتهى بأحداث المطار ( تفاصيل مهمة)

       يمان نيوز - متابعات 18/02/2017 22:16:19
يمان نيوز - عدن 
  
قال دبلوماسي سعودي إن المخابرات التركية قدمت معلومات للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تفيد بمخطظ كان يهدف للانقلاب على الشرعية في عدن.

وأوضح المصدر الذي تحدث من الرياض ل(يمن ساوث) أن أحداث عدن الأخيرة في المطار وما حصل فيها من تمرد وتحرك بعض الاجهزة الامنية والعسكرية والقوى المسلحة كانت ضمن مخطط الانقلاب على الشرعية في عدن وفرض موازين جديدة في القوى على الارض وبعض المرافق السيادية.

مشيرا الى زيارات الرئيس التركي أردوغان للمملكة العربية السعودية ودولة قطر ولقاءاته بالرئيس هادي والملك سلمان وأمير قطر لها علاقة بهذا الخصوص وجاءت لإنقاذ الشرعية من مخطط تم التدبير له طويلا وفي ليالٍ مظلمة بعد رفض الرئيس هادي التنازل عن مشروع اليمن الاتحادي الذي يضمن لليمن وحدته.

وتابع المصدر بالتأكبد ان تحركا دبلوماسيا كبيرا واخر استخباراتي وعسكري قام به الرئيس هادي ومعه القوى والشخصيات الوطنية المؤيدة للشرعية وبدعم واشراف كامل من المملكة العربية السعودية قد حاصر المخطط الى مستوى ضيق كما حصل في احداث المطار الاخيرة.
وكشف المصدر الدبلوماسي السعودي ان الرئاسة اليمنية قد احيطت بكامل المعلومات بالجهات لتي خططت وادوات التنفيذ ومن المتورطين فيه بصورة مباشرة أو غير مباشرة.
وقال المصدر ان واقعا جديدا ستشهده عدن خلال الايام القادمة وترتيبات ستقوم بها الرئاسة لتعزيز حضور الدولة وتجاوز المنطقة الرمادية والفراغ الذي شوه عدن خلال العام والنصف منذ تحربرها من ميليشيات الحوثي وصالح في يوليو 2015م ومن ذلك تغيير بعض الادوات التي اعتمدت عليها الدولة ولم تحقق المطلوب في ادارة عدن رغم الدعم الكببر من الداخل والخارج.
http://yemensouth.net/news_details.php?sid=16699




متعلقات