:: ما وراء تراجع شعبية المجلس الإنتقالي في الجنوب؟! (تقرير)      :: المجلس الانتقالي يفقد أبرز مناطق سيطرته جنوب شرقي اليمن في ذكرى تأسيسه السابعة.. هل حان وقت الانهيار؟      :: بلومبيرغ: سفينة حربية إيرانية تتحرك وسط تهديد الحوثيين بمهاجمة السفن      :: الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     

محليات

حملة دولية تنطلق مساء اليوم لإغاثة إقليم تهامة

       19/02/2017 13:34:07
يمان نيوز - صنعاء:
تطلق المنظمة العالمية للإغاثة والتنمية بتركيا بالتعاون مع ائتلاف الاغاثة والبناء مساء اليوم الأحد 20 فبراير حملة دولية لإغاثة اقليم تهامة تحت شعار "هم مني وأنا منهم" وتستمر الحملة شهر كامل.

 ودعا محافظي محافظات إقليم تهامة الى التفاعل مع الحملة وبذل كافة الجهود بما يضمن نجاح الحملة لتحقيق اهدافها مؤكدين ان الجوع والأمراض والأوبئة لاتزال تفتك بأبناء الاقليم وان على المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الاغاثية ان تقوم بواجبها الانساني للتخفيف من الكارثة والمجاعة المستمرة في محافظات الاقليم.
 
وتهدف الحملة الى نقل صورة واضحة للمجتمع الدولي والمانحين عن الكارثة الانسانية التي يعيشها ابناء اقليم تهامة وحث المنظمات الدولية الفاعلة في مجال الاغاثة للقيام بواجبها تجاه المأساة التي يشهدها اقليم تهامة لتوفير مساعدات اغاثية عاجلة لعدد 1700000 نسمة من الفئات الأشد تضررا من أبناء إقليم تهامة ولاسيما ساكني المديريات الساحلية والحدودية في محافظتي الحديدة وحجة.

هذا ويعد ابناء اقليم تهامة الذي يمثل محافظات الحديدة وحجة والمحويت وريمة الأشد تضررا من الأحداث في اليمن حيث اجتاحت المجاعة عدة مديريات في محافظة الحديدة وحجة وتوفي الكثير من ابناء الاقليم بسبب الجوع وتفشي الامراض والأوبئة المختلفة .

وتهيب المنظمة والائتلاف بكافة وسائل الاعلام المختلفة من قنوات ومواقع الكترونية وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي التفاعل مع الحملة لإنقاذ المتضررين وفضح المليشيات التي تسببت في معاناتهم.