:: وزير سعودي: هجمات الحوثيين لا تشكل تهديدا لمنتجعات المملكة على البحر الأحمر      :: مأرب.. الدفاع المدني يخمد حريقًا نشب في منزل أحد النازحين      :: جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس      :: السلطان آل عفرار يلتقي نائب مدير الأمن بالمحافظة ويقدم دعما ماليا للأجهزة الأمنية      

محليات

الصين تؤكد دعمها للعملية السياسية في اليمن وفق المرجعيات الثلاث

       19/02/2017 19:12:55
يمان نيوز - الرياض 
 أكد وزير الخارجية عبدالملك المخلافي دعم الحكومة مساعي السلام وجهود المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ وترحب باي مبادرة مرتكزة على المرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة في المباردة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

جاء ذلك خلال لقاءة السفير الصيني لدى اليمن تيان شي في الرياض لبحث تطورات الأوضاع واخر المستجدات السياسية والعسكرية على الساحة اليمنية وتنسيق الجهود بين البلدين علي جميع الأصعدة .

من جانبه أكد السفير الصيني موقف بلاده الداعم للشرعية في اليمن ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، مؤكدا ايضا على ضرورة إرتكاز الحل على المرجعيات الثلاث.
 
وجدد السفير الصيني تأكيده خلال لقائه وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، اليوم الأحد دعم بلاده لليمن وتوفير مزيداً من الدعم السياسي والإنساني والاغاثي.
 
 




متعلقات