:: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام      :: المهرة… قوات الأمن تنقذ مواطنين حاصرتهم السيول في مدينة الغيضة      :: مدير عام جمرك شحن يكرم عدد من موظفي المثاليين في ادارة الجمرك وعمال ساحة الشحن والتفريغ       :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     

محليات

منظمات تناشد الأمم المتحدة التدخل العاجل لإنقاذ قرية في تعز من جرائم إبادة (بيان + صورة)

       19/02/2017 19:48:39
يمان نيوز - تعز 
ناشدت عدد من المنظمات الحقوقية  الأمم المتحدة التدخل العاجل لإنقاذ أهالي " بلاد الوافي " في مديرية " جبل حبشي " بمحافظة تعز - جنوب غرب اليمن - بعد تهجيرها بالقوة من قبل الحوثيين وتفجير 7 منازل حتى اللحظة .
وقال منظمات حقوقية ان انتهاكات حقوق الإنسان, ومجازر الإبادة الجماعية التي يتعرض لها سكان قرية في مديرية جبل حبشي التابعة لمحافظة تعز اليمنية من قبل جماعة الحوثي وقوات صالح التي تمارس حصارا خانقا على المنطقة.

ويتعرض سكان قرية "تبيشيعة" في بلاد الوافي بمحافظة تعز وسط اليمن الى انتهاكات ترقى الى جرائم حرب منها القتل والقنص الممنهج والحصار وتدمير المنازل واحراق الممتلكات والتهجير القسري.

وشكا عدد من  السكان ان  الانتهاكات التي طالت قريتهم من تفجير لـ 6 منازل وإحراق 14 منزلا آخر وتهجير أكثر من ثلثي سكان القرية وحصار من تبقى بالإضافة إلى ممارسة القتل بشتى أنواعه.
ومن ضمن القتلى الذين تعرضوا للتنكيل من قبل المسلحين الحوثيين المواطن "محمد سعيد قاسم الغفاري" أثناء هروبه من القصف والدمار.

ولم يكتف المسلحون الحوثيون بذلك بل تمركزوا في منازل المواطنين و ممارسة القنص بحق المواطنين ولم يفرقوا بين رجل أو امرأة أو طفل.

ووقالت المنظمات الحقوقية  ماتقوم به جماعة الحوثي المسلحة بحق قرية "تبيشيعة" جرائم ضد الإنسانية وانتهاكا خارقا لحقوق الإنسان.

ومن هذا المنطلق ناشدت عدد من المنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية ومساعد الأمين العام والمبعوث الأممي لليمن بسرعة التدخل لإيقاف جرائم الحوثي في قرية "تبيشيعة" في بلاد الوافي بمحافظة تعز.
وطالبت تلك المنظمات التي شكلت فريق حقوقي الامم المتحدة والمنظمات الدولية القيام بمسؤولياتها في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في اليمن وخصوصا في محافظة تعز .
ودعت الموسسات الحقوقية بتعز جميع الجهات الإغاثية للقيام بواجبها لإيواء النازحين وتقديم المعونات الإيوائية والغذائية للنازحين من أبناء القرية.

أسماء أصحاب المنازل التي فجرها مسلحو الحوثي:
منزل الذاعر 
منزل الأجدل 
منزل رؤوف غالب 
منزل محمد غالب 
منزل القطمة 
منزل حسان الهون 
منزل فؤاد الذاعر