:: عقب ايام من تفاخرهم بحرية التعبير ... مليشيا الانتقالي تلاحق كاتب وصحفي بسبب انتقاده لقيادات في المجلس      :: الانتقالي يهاجم الأحزاب الموالية للحكومة ويرفض عقد أي أنشطة لها بعدن      :: مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية واضطراب البحر      :: هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر.. "الحوثيون عنيفون جدًا"     

محليات

رئيس الوزراء يدشن حملة التحصين ضد شلل الأطفال من مدينة عدن

       20/02/2017 11:24:19
يمان نيوز - عدن
دشن رئيس الوزراء الدكتور " أحمد عبيد بن دغر " صباح اليوم الأحد الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال وإعطاء فيتامين (أ) من مدينة عدن - جنوب اليمن .

وتستهدف حملة التحصين خلال الفترة من 20 ـ 22 فبراير الجاري جميع الأطفال دون سن الخامسة ويقدر عددهم بخمسة ملايين و19 ألفا و648 طفلا في عموم محافظات الجمهورية ، بمن فيهم من لم يحصنوا مسبقاً ضد هذا الداء والمواليد حديثاً.

وينفذ الحملة البرنامج الوطني للتحصين الموسع بالتعاون والتنسيق مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاحات العالمي وستكون من منزل إلى منزل، بالإضافة إلى المرافق الصحية وعبر المواقع المستحدثة والفرق المتنقلة.

ويترافق مع هذه الحملة إعطاء الأطفال من عمر (6 أشهر- 59 شهراً) لقاح شلل الأطفال الفموي وجرعة من فيتامين (أ) وهو فيتامين ضروري للجسم؛ يعزز ويدعم مناعة الأطفال ضد الكثير من الأمراض بما فيها مرض الحصبة ومضاعفاتها الخطيرة وكذلك الالتهابات التنفسية والعديد من الأمراض المعدية، ويحد- أيضاً- من مخاطر العوز الغذائي؛ في الوقت الذي تتصاعد فيه مستويات سوء التغذية بين الأطفال دون سن الخامسة في اليمن والتي بدورها تضعف مناعتهم بشكل حادٍ وخطير.




متعلقات