:: مدير شرطة السير بالجمهورية ومدير عام شرطة المهرة يزحيان الستار على المجسم الارشادي المعبر عن الحوادث المروري       :: "بامشموس "و "صموده" يدشنان المعرض الفني و التوعوي المروري بالغيضة       :: أسبوع المرور العربي يدشن في محافظة المهرة تحت شعار "بوعينا نصل آمنين"       :: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام     

محليات

الجيش بالمرصاد والمعارك تزداد عنفاً.. الحوثيون يستميتون في تحقيق اختراق عسكري بتعز

       21/02/2017 01:50:28
يمان نيوز - متابعات 
 تصاعدت وتيرة المعارك والاشتباكات في مناطق متفرقة من محافطة تعز، في خطوط التماس مع المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي وقوات صالح، حيث يحاول مسلحو مليشيا الانقلاب احراز أي اختراق عسكري، من خلال شن هجمات متقطعة على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

في غضون ذلك، أكدت مصادر ميدانية أن مدفعية الجيش الوطني،قصفت، أمس الاثنين، مواقع وتجمعات للميليشيا الحوثي وقوات صالح، في مناطق متفرقة في محافظة تعز، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الانقلابيين. 
 
وقالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، قصفت بالمدفعية الثقيلة، تجمعات يتمركز فيها مقاتلو مليشيا الحوثي وقوات صالح، في منطقة حذران، في جبهة الضباب، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من مسلحي الانقلابيين، أثناء الاشتباكات.
 
إلى ذلك قالت مصادر في الجيش الوطني أنها تمكنت من تدمير عربة عسكرية للانقلابيين، غداة الاشتباكات مع الانقلابيين في ذات الجبهة.
 
إلى ذلك دارت مواجهات في محيط تبة الصياحي، وموقع الدفاع الجوي، شمالي غرب مدينة تعز، إثر هجمات شنها مقاتلو مليشيا الحوثي وقوات صالح، تكللت بالفشل ولم تفلح في التقدم صوب المواقع التي يسيطر عليها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، حيث تصدت للهجوم وحدات من الجيشالوطني وردته على أعقابه.
 
 في الأثناء تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من كسر هجوم مماثل، شنه المسلحون الانقلابيون على محيط معسكر التشريفات، وحي الدعوة، شرقي مدينة تعز.
 
في ذات الصعيد، أكد مصدر عسكري ميداني بمدينة تعز، مقتل 9 من قيادات ميليشيا الحوثي وصالح، وإصابة 21 آخرين في غارة جوية، لمقاتلات التحالف العربي استهدفت، رتلاً من التعزيزات العسكرية للانقلابين، كانت في طريقها للمقاتلين الحوثيين في "جبل النار" شرق مديرية المخا.




متعلقات