:: مدير شرطة السير بالجمهورية ومدير عام شرطة المهرة يزحيان الستار على المجسم الارشادي المعبر عن الحوادث المروري       :: "بامشموس "و "صموده" يدشنان المعرض الفني و التوعوي المروري بالغيضة       :: أسبوع المرور العربي يدشن في محافظة المهرة تحت شعار "بوعينا نصل آمنين"       :: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام     

محليات

صحفيون في مواجهة الموت تحت التعذيب والأمراض في سجون المليشيات بصنعاء

       21/02/2017 11:02:58
يمان نيوز - متابعات 

أدانت نقابة الصحفيين اليميين مايتعرض له الصحفيين في سجون مليشياالحوثي والمخلوع من تعذيب وتعرضهم لامراض خطيرة.

قال عضو نقابة الصحفيين نبيل الأسيدي لــ"المصدر أولاين" إن الصحفي تيسير السامعي يتعرض للتعذيب في معتقله بالعاصمة صنعاء، وإن صحته في حالة تدهور مستمر جراء ما يتعرض له من تعذيب. 

وأكد رئيس لجنة التدريب والتأهيل بالنقابة في تدوينة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن الزملاء الصحفيين المختطفين لدى مليشيات الحوثي وصالح في حالة صحية سيئة جداً. 

وأضاف الأسيدي «وبحسب المعلومات فإن الزميل عبدالخالق عمران يعاني من أوجاع في الظهر والسمع التهابات في المعدة، والزميل اكرم الوليدي يحتاج عملية للبواسير والقولون ويعاني الزميل هيثم الشهاب من سعال شديد وألم في الصدر». 

وأوضح الأسيدي أن الزميل توفيق المنصوري «يعاني من وجع شديد في عيونه لدرجة أنه أصبح لا يرى بإحدى عينية ويعاني من ألم في أسنانه وكذلك آلام في الظهر والمفاصل، فيما يعاني الزميل صلاح القاعدي من أوجاع في أذنيه ولم يعد يسمع جيداً جراء ما تعرض له من تعذيب وضرب، وكذلك الزميل عصام بلغيث والزميل هشام اليوسفي يعانيان من الم في الظهر والمفاصل واوجاع في الصدر».

وحسب المعلومات التي تتلقاها النقابة قال الأسيدي إن جميع الصحفيين المختطفين يعانون من أميبيا شديدة بسبب أماكن اعتقالهم وافتقارها لكل المقومات الأخلاقية والإنسانية.


وقال إن النقابة تحمل سلطة الأمر الواقع كافة المسئولية عن حياة الصحفيين وتطالب بالإفراج عنهم فورا ونقلهم الى المستشفيات لتلقي العلاج




متعلقات