:: فتيات مأرب تدرب طالبات جامعة إقليم سبأ في مجال التوعية بمفاهيم السلام      :: الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة       :: العميد العبادي يزور مصلحة الأحوال بالمهرة ويوجه بتسهيل الإجراءات للمواطنين للحصول على البطاقة الذكية       :: نقابة مستوردي وتجار الأدوية تحذر من نفاذ الأدوية من السوق الدوائي مع عودة وباء كوليرا     

محليات

مستشار رئاسي : الحكومة اليمنية تمتلك أدلة دامغة على تورط الحوثيين في أعمال إرهابية

       21/02/2017 12:08:41
يمان نيوز - عدن
أكد المستشار الرئاسي الشيخ "عبدالعزيز المفلحي", اليوم الثلاثاء " إن تصنيف جماعة الحوثي المسلحة المسلحة وقياداتها إرهابية مطلب شعبي قبل أن يكون رسمياً من قبل الحكومة اليمنية .
 
وفي تصريحات لصحيفة " عكاظ " السعودية قال الشيخ " المفلحي " أن الحكومة تمتلك أدلة دامغة على تورط الحوثيين في عدد من الأعمال الإرهابية.
 
وأشار المستشار " المفلحي " إلى إن استخدام الحوثيين للسلاح ضد اليمنيين يمثل كارثة حقيقية وعملا إرهابيا، لافتا إلى أنهم يرددون ثقافة الموت كما هو الحال لدى المنظمات الإرهابية، ولذلك يجب حظر نشاطهم باعتبار أن جرائمهم تهدد الأمن والسلم العالميين.
 
وأكد " أن الأدلة المتوافرة تكشف عن أن نهج الحوثيين وحليفهم صالح يتطابق مع الأعمال الإرهابية للمنظمات مثل القاعدة، وداعش، فضلا عن استهدافهم للسفن والبوارج البحرية، ما يؤكد أن لديهم مخططا لنقل عملياتهم إلى دول عدة خارج اليمن.
 
وقال " المفلحي " أن الشرعية اليمنية تمتلك أدلة على تورط الحرس الثوري في دعم الإرهاب في اليمن، وتغذيته بخبراء المتفجرات والألغام وصناعة الصواريخ والسيارات المفخخة وإمدادهم بالسلاح والصواريخ عبر سفن التهريب.
 
وطالبت الحكومة اليمنية في رسالة إلى الأمم المتحدة السبت الماضي بتصنيف جماعة الحوثيين والرئيس السابق علي صالح كجماعة إرهابية، متهمةً إيران باستمرار تمويل وتسليح الانقلابيين.
 
وجاء الطلب في رسالة رسمية من مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة خالد اليماني، إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس.
 
وفصلت الحكومة اليمنية في الرسالة التدخلات الإيرانية المتكررة والمستمرة بإرسال أسلحة متنوعة للحوثيين، والدعم المالي واللوجستي المقدم لهم، ما يهدد الشعب اليمني والملاحة الدولية في باب المندب على حد سواء.
 
وتضمنت الرسالة الجرائم التي ترتكبها جماعة الحوثيين في حق الشعب اليمني، بجانب الهجمات التي يشنونها بالصواريخ البالستية والزوارق على سفن في البحر الأحمر الذي يهدد الأمن والسلام العالميين .




متعلقات