:: المهرة… قوات الأمن تنقذ مواطنين حاصرتهم السيول في مدينة الغيضة      :: مدير عام جمرك شحن يكرم عدد من موظفي المثاليين في ادارة الجمرك وعمال ساحة الشحن والتفريغ       :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب      :: تعز اليمنية : حشود هائلة تتضامن مع غــزة وتدعم الحراك العالمي الرافض للحرب     

محليات

هيئة تدريس جامعة صنعاء تصعّد التحدي، وتعلن رفض أوامر وقف الإضراب (وثيقة)

       21/02/2017 17:53:48
يمان نيوز - متابعات 
أعلنت هيئة التدريس بجامعة صنعاء رفضها الأوامر التي صدرت عن لجنة التحكيم بوزارة الخدمة الاجتماعية والعمل الخاضعة لسيطرة الإنقلابيين، والتي قضت بوقف الإضراب عن التدريس.
وعلل رئيس هيئة التدريس بالجامعة، الدكتور محمد الظاهري، أسباب الرفض الى كون الإجراء الذي تم في وزارة الشؤون الاجتماعية مخالف للقانون، حيث اعتمد على قانون معني بفصل النزاعات بين العمال وأرباب العمل في القطاع الخاص، وهو ما لا ينطبق على جامعة صنعاء، حيث تعتبر ضمن القطاع العام.

وأوضح الظاهري أن موضوع الإضراب معروض أساساً على نيابة الأموال العامة بحسب شكوى سابقة رفعها رئيس الجامعة الإنقلابي فوزي الصغير، وهو ما يعني بطلان اجراءات لجنة التحكيم أيضاً.

 

من الجدير ذكره أن هيئة تدريس جامعة صنعاء تنفذ إضراباً شاملاً للشهر الثاني على التوالي للمطالبة بصرف مرتباتهم المنقطعة منذ أشهر.

 




التعليقات