:: عقب ايام من تفاخرهم بحرية التعبير ... مليشيا الانتقالي تلاحق كاتب وصحفي بسبب انتقاده لقيادات في المجلس      :: الانتقالي يهاجم الأحزاب الموالية للحكومة ويرفض عقد أي أنشطة لها بعدن      :: مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية واضطراب البحر      :: هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر.. "الحوثيون عنيفون جدًا"     

محليات

الحوثيون ينهبون مئات السلال الإغاثية من مخازن الشرفي بمدينة حجة

       23/02/2017 12:14:25
يمان نيوز - متابعات 
أقدمت مليشيات الحوثي في مدينة " حجة " شمال غرب اليمن - أمس الأربعاء على نهب أحد مخازن المنظمات الأغاثية في المدينة .

وقال مصدر محلي في المدينة " أن كمية من السلال الغذائية في مخازن " الشرفي " بالمدينة نهبا مسلحون حوثيون وقت صلاة ظهر أمس الأربعاء .

وأشار المصدر أنه تم الإتفاق صباح أمس الأربعاء بين الحوثيين و" الشرفي " ملك تلك المخازن على صرفها بنظر الحوثيين لفقراء المدينه فتم الصرف صباحاً بحضور مندوبين الحوثيين ووفقاً لتوجيهات وكيل المحافظة " الصوفي " .

وأضاف المصدر " انه وبعد صلاة الظهر أغلق المخزن وذهبوا للغداء أتى المدعو "علي عبدالوهاب حميد " أحد مشرفي الحوثيين في حارة المحجن وقام بنهب سيارة هايلوكس وأتى كذلك عبدالرحمن دهشوش ومسلحيه بسيارة نوع " قلاب " ونهبوا تلك المخازن ولم تتبق سوى أعداد قليلة من السلال الغذائية .

 وتابع المصدر قوله " بعد أن قام أحد الموطنين بتصوير وتوثيق السرقة تم الإعتداء عليه وسمع أحد أبناء الشرفي صوت العراك مادفعه إلى إطلاق النار على اللصوص الذي فروا هاربين مع ماتم سرقته من مواد وتجمع أقرباء بيت الشرفي .

إلى ذلك وجه " الشرفي " القائم على تلك المخازن نداء عاجلاً الي قيادة المحافظة وكل العقلاء والخيرين بالمحافظة , بإبلاغهم بنهب تلك المخازن وعودة المسلحين في ساعة متأخرة من المساء .

وقال " الشرفي " في الرسالة التي حصل " المشهد اليمني " على نسخة منها " يتواجد الان في هذه اللحظات اكثر من مائة مسلح امام مخازني يحاولون نهب ما تبقا من السلات الغذائية التي توجد فية بعد ما اقدمت اليوم بعد الظهر.

وأضاف " الشرفي " العاصمة أقدمت علي نهب كمية منه وتحميلها فوق قلابات ولا نعلم اين اتجهوا بها وعلية وبراءة للذمة.فاني ابراء الي الله من كل ما قد يحصل من اثار اونتائج او اطلاق نار .

وقال في ختام الرسالة " أؤكد أاني وكل الخيرين سندافع عن مخازني وبيتي واهلي وعرضي مهما يكن من امر ونناشد القيادات الامنية بالمحافظة لسرعة التدخل وتصريف المسلحين من امام منزلي وحل النزاع حول هذه الكمية.

وتقوم المليشيات الحوثية بنهب المساعدات الإغاثية والتي تأتي عبر المنظمات المحلية والدولية إلى المحافظات التي تسيطر عليها المليشيات .
 




متعلقات