:: شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية 2024      :: الاتحاد الأوربي يدعو للتوجه إلى لتنفيذ خارطة الطريق لحل الأزمة اليمنية       :: الدكتور عبدالله العليمي: سنظل أوفياء لمارب حتى استعادة الدولة سلما أو حربا      :: الحوثيون يحذرون واشنطن من أي تصعيد ضدهم ويطالبون السعودية بالمضي في تنفيذ خارطة الطريق     

محليات

تواصل المعارك فى الساحل الغربي وسط تقدم مستمر للجيش الوطني

       23/02/2017 12:32:17
يمان نيوز - متابعات 
حققت القوات المسلحة تقدما جديدا فى هجومها الهادف إلى السيطرة على الساحل الغربى حيث استعادت بلدة ومواقع شمال وشرق مدينة المخا اثر معارك مع المتمردين الحوثيين أوقعت 23 قتيلا من الطرفين، بحسب مصادر عسكرية وطبية.

وبعد أقل من أسبوعين من سيطرتها على المخا المطلة على البحر الاحمر فى جنوب غرب اليمن، سيطرت القوات الحكومية ليل الاربعاء الخميس على بلدة يختل الواقعة على بعد نحو 14 كلم شمالا والتى فر اليها المتمردون الحوثيون إثر طردهم من المخا.

كما تقدمت القوات المسلحة مدعومة بغطاء جوى من طائرات التحالف العربى نحو عشرة كيلومترات شرق المخا وسيطرت على مواقع للمتمردين فى جبل النار ومواقع دفاعية تابعة لمعسكر خالد، أحد أكبر معسكرات الجيش التى يسيطر عليها الحوثيين، وفقا للمصادر ذاتها.

وذكرت مصادر طبية أن المعارك التى شهدتها المنطقة فى الساعات ال24 الاخيرة ادت إلى مقتل 16 متمردا حوثيا وسبعة جنود، بينما تمّ أسر 12 مقاتلا من الحوثيين ، بحسب المصادر العسكرية.

 




متعلقات