:: ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي      :: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الشيخ الزنداني في تركيا      :: إصلاح الضالع: رحيل العلامة الزنداني يعد خسارة كبيرة للأمة العربية والإسلامية       :: أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 23-4-2024 في اليمن     

ثقافة

الشاعر اليمني زكريا الدهوه ضيف شرف في (إبداعات الشعر العربي) في القاهرة

       01/03/2017 19:19:41
يمان نيوز - القاهرة 
أقيمت السبت 25 فبراير 2017 أمسية شعرية وفنية غنائية بعنوان (إبداعات الشعر العربي) في مكتبة مصر العامة (مكتبة الزاوية الحمراء) ـ القاهرة أقامتها مؤسسة (مبدعون)، شارك فيها شعراء وفنانون من مصر والوطن العربي، وحل الشاعر اليمني زكريا الدهوه ضيف شرفٍ في هذه الأمسية، إذ شارك بقصائد شعرية وطنية، وغزلية وأغراض أخرى (حبرٌ من وطن ، الباحث عن التراب ، صَداقات "فيسبوكية"، فلترحلي، رجل من البارود). 

كما حل الشاعر المصري إيهاب البشبيشي والشاعرة السورية رشا عمران بمعية الشاعر الدهوه ضيوف شرف الأمسية، بالإضافة إلى مشاركة شعراء شباب من الوطن العربي. 

وعلى هامش الأمسية أقيمت فقرات غنائية وموسيقية للمطرب المصري ماجد عبد الحليم، والفنانة السورية الصغيرة الصاعدة هبة الله أكرم الحموي، أذهلت الحاضرين.

يشار إلى أن (مبدعون) : كيان فني إبداعي تتكامل فيه الفنون، يهدف إلى احياء الفن العربي بجيل جديد من المبدعين في في كيان ثقافي واحد لنشر الإبداع وإحياء الفن والثقافة العربية.