:: وزير الخارجية: جهود الأمم المتحدة تجري خارج مسار المرجعيات       :: تعيين الفريق محمود الصبيحي مستشارا لرئيس مجلس القيادة لشؤون الدفاع والامن       :: غروندبرغ يصل عدن لبحث استمرار مسار العملية السياسية في اليمن      :: منتدى الطالب المهري بحضرموت يحتفي بتخرج 65طالب وطالبة من جامعة ومعاهد حضرموت      

محليات

بعد نشر صورة مؤثرة له في موقع فيس بوك صحفي يمني يعيد طفل الى مدرسته ويتكفل بنفقات دراسته

       03/03/2017 01:05:01
يمان نيوز - صنعاء 
انتشرت صورة مؤثرة في موقع فيس بوك لطفل يمني يبلغ من العمر (8 أعواماً) حاملاً بيده صحناً من "المجلجل" (السمسم) ليبيعه، وكان الطفل يقف على أبواب إحدى مدارس أمانة العاصمة صنعاء وهو ينظر لأقرانه في طابور الصباح.

وانتشرت الصورة بشكل كبير وتدوالتها أغلب الصفحات والمواقع الاخبارية،في مشهد مؤثر لما وصل به حال الأطفال باليمن بسبب الوضع الاقتصادي المتدهور منذ حكم الانقلاب 2014 والذي تسبب بظهور عمالة الأطفال بشكل كبير للبحث عن لقمة العيش،بعد فقد آبائهم للوظائف وانقطاع المرتبات ناهيك عن غلاء المعيشة واستغلال الميليشيات الأطفال والزج بهم في جبهات القتال.

ليقوم الزميل الصحفي توفيق الشرعبي مدير الاخبار بقناة اليمن الفضائية التابعة للشرعية بالبحث عن الطفل ويتعهد بتكاليف نفقات دراسته حتى تخرجه من الثانوية.

وينتمي الطفل محمد "صاحب المجلجل" إلى منطقة عنس بمحافظة (ذمار) لأسرة فقيرة تتكون من أربعة أشقاء أكبرهم في الصف السابع وأصغرهم لم يتجاوز الخامسة من عمره.

ويزداد الوضع المعيشي في العاصمة صنعاء سوءاً في ظل تدهور أمني،واستغلال ميلشاوي وسيطرة لمؤسسات الدولة تحت سطوة السلاح.




متعلقات