:: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين      :: هيومن رايتس ووتش تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين      :: العليمي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي التطورات في البحر الأحمر      :: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية     

محليات

هذا آخر ما كتبه قائد مقاومة عتمة الشيخ معوضه قبل اقتحام مسقط رأسه

       05/03/2017 15:53:10
يمان نيوز - متابعات 
تمكن الحوثيون قبل ثلاثة أيام من اقتحام منطقة "الشرم العالي" وكافة مناطق الاشتباك في مديرية عتمة بمحافظة ذمار وسط اليمن.

واستطاع قائد المقاومة في المديرية، الشيخ عبدالوهاب معوضه من الإفلات من قبضة الحوثيين والوصول الى مأرب بحسب تأكيدات من مصادر محلية في المحافظة.

وكان آخر ما كتبه الشيخ معوضه آية من القرآن الكريم يقول فيها جل وعلا "( الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيماناً وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل )صدق الله العظيم".

وتظل حقيقة إفلات قائد مقاومة عتمة من الوقوع في أسر جماعة التمرد الحوثية محل نقاش مستفيض في أوساط المجتمع المحلي، حيث بدأت العديد من القصص والشائعات الغير مؤكدة تروي سيناريوهات مختلفة عن تمكن الشيخ معوضة من الخروج من عتمة.

وتبرز قصتان أحدهما أن الشيخ تم نقله عبر طائرة عمودية لطيران التحالف الى مأرب، في حين تتكهن رواية أخرى بأن الشيخ تنقل مشياً على الأقدام في مناطق خلفية وغير مخصصة للسير، مجتازاً نقاط التماس قبل أن يستقل سيارة الى مأرب.

ولا تزال كل تلك الروايات غير موثوقة وغير مؤكدة، بينما لن يظهر الشيخ حتى الآن الى العلن في انتظار ما ستسفر عنه الأيام القادمة.