:: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين      :: هيومن رايتس ووتش تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين      :: العليمي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي التطورات في البحر الأحمر      :: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية     

محليات

مسؤول حكومي: صالح مجرم حرب ويجب أن يخضع للمحاكمة دوليا

       05/03/2017 21:05:33
يمان نيوز - عدن 
قال وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون الصحافة عرفات مدابش إن تصريحات وخطابات المخلوع علي عبد الله صالح الأخيرة تعبر بشكل واضح عن مخططات لإثارة فتنة أهلية على مستوى كل قرية وبيت ومدينة.

ودان المسؤول الحكومي في تصريحه لعدن برس مساء اليوم الأحد تصريحات صالح واعتبر أنها تستوجب المحاكمة أمام القضاء الدولي باعتبار صالح محرض رئيسي على القتل. وقال: نحن هنا لا ندافع عن حزب الإصلاح وإنما نتحدث عن مشروع فتنة سيصل إلى كل بيت يمني بدون استثناء".

وأضاف الوكيل مدابش بأن " على المخلوع صالح أن يبرأ نفسه أولا من تهم كثيرة اخرها قتل المتظاهرين في صنعاء وقتل وإخفاء سياسيين على مدى ثلاثة عقود من الزمن، قبل أن يتمادى ويدعو اليمنيين إلى الاقتتال فيما بينهم البين".

واستطرد قائلا" محامين دوليين بدأوا في إعداد لوائح اتهام بحقه بعد أن وصل به الصلف إلى الدعوة إلى حرب واقتتال أهلي".

وحول مزاعم المخلوع صالح بان الرئيس هادي غير شرعي قال وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون الصحافة إن " الرئيس عبد ربه منصور هادي هو الرئيس اليمني والمعترف به دوليا وما دون ذلك فهو انقلابي ويجب على المجتمع الدولي تفعيل العقوبات الدولية بحقه".

وأضاف أن " هادي هو رئيس اليمن وأي طرف يثير الفوضى ويتجاوز المرجعيات فهو تحت طائلة العقوبات بامتياز".

واعتبر وكيل وزارة الإعلام المساعد أن صالح " مجرم حرب وقد اجرم في حق اليمنيين جميعا والجنوبيين على وجه الخصوص ولذلك يجب أن يخضع لمحاكمة كمجرم حرب".