:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

محليات

تعرف علي الخطأ العسكري الفادح لقوات الشرعية واستغله الحوثيون لضرب مسجد كوفل بصاروخين

       17/03/2017 22:47:00
يمان نيوز - مارب 
كشفت مصادر ميدانية  عن خلل أمني فادح، كان وراء الهجوم الذي نفذه الحوثيون على مسجد بمنطقة كوفل بمحافظة مأرب، وأوقع العشرات من جنود الجيش بين قتيل وجريح.

وأوضحت المصادر أن الحوثيين أطلقوا صواريخهم باتجاه المسجد وقت صلاة الظهر من تبة "الاشقري" في ميمنة الجبهة بصرواح، تطل على معسكر كوفل وكذا خط ميسرة الجبهة والقلب.

وعلى الرغم من التقدم الكبير الذي حققه الجيش في ميسرة صرواح، والتي تبعد نقاط التماس فيها عن المعسكر حالياً أكثر من 15 كيلو متر، إلا أن الجيش ترك تبة "الاشقري" في جبهة الميمنة دون تحرير على الرغم من قربها من المعسكر، ما يثير علامات استفهام عديدة.

وتساءل ناشطون: يتقدم الجيش في صرواح، في الميمنة والميسرة، ثم يتناسون تطهير إحدى التباب المجاورة لمعسكر تابع للشرعية، ولا تزال حتى الآن بيد الحوثيين، دون أن يتنبه أحد من القيادات العسكرية والأمنية في مأرب أو حتى في قيادة الأركان العامة للجيش لهذا الخطأ الفادح. كيف يستطيع أحد تقبّل هذا الأمر؟

وسقط أكثر من  35 جندياً كما جرح العشرات جراء قيام الحوثيين باستهداف مسجد بمنطقة كوفل أثناء صلاة الجمعة، فيما لم تصدر حتى الآن إحصائية رسمية عن الحصيلة
النهائية للضحايا.
 
 
المصدر المشهد اليمني  




التعليقات