:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

محليات

ولد الشيخ : الصراع في اليمن قتل عشرات الألاف والتصور الذي قدمته عادل ومتوازن

       يمان نيوز - صنعاء 18/03/2017 19:35:32
حث المبعوث الأممي إلى اليمن " إسماعيل ولد الشيخ أحمد " اليوم السبت المجتمع الدولي على بذل الجهود لحث الأطراف المتحاربة في اليمن على ضبط النفس, والمساعدة على التخفيف من معاناة اليمنيين وتشجيع التوصل إلى حل سلمي.

وقال " ولد الشيخ " في سلسلة تغريدات له على " تويتر " تسبب الصراع في اليمن في قتل عشرات الآلاف, متسائلاً " هل تحتاج الأطراف إلى فقدان مزيدا من الضحايا حتى تتحمل مسؤوليتها لوقف القتال والالتزام بعملية السلام؟.

وأشار " ولد الشيخ " إلى أنه سيكون من المؤسف أن يفوت اليمنيون فرصة للتفاوض على تسوية سياسية بينما لا تزال الفرصة موجودة وممكنة.

وحول خارطته الأخيرة لحل الأزمة اليمنية قال " ولد الشيخ " التصور الذي قدمته للأطراف عادل ومتوازن ويتناول المحاور السياسية والأمنية مضيفاً بأن التأخير سيؤدي إلى مزيد من العنف وتدهور الوضع الإنساني.

وأكد " ان الوضع الحالي يهدد بمزيد من التوسع للمجموعات الإرهابية ليس فقط في اليمن، وانما في أماكن أخرى من العالم داعياً المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم الإنساني العاجل لليمنيين فلا بد من أن يحظى الوضع في اليمن باهتمام عال في أجندة الجميع, حسب قوله .

وقال " ولد الشيخ " طورت المنظمات الإنسانية خططا لمساعدة المدنيين المحتاجين الا أن الاحتياجات تفوق الموارد المتاحة وتقييد حركة العاملين يحد من توافر المساعدات.

وفي ختام التصريحات القصيرة قال " ولد الشيخ " اشدد على ضرورة التزام أطراف النزاع بالقانون الدولي الإنساني للسماح للإغاثة الإنسانية بالعبور بشكل سريع ودون أية عوائق في مختلف مناطق اليمن.