:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

محليات

الإمارات: لا خلافات مع السعودية حول اليمن والتحالف موحد شاء من شاء وأبى من أبى

       19/03/2017 21:21:06
يمان نيوز - متابعات 
نفت دولة الإمارات العربية المتحدة على لسان وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، الأنباء التي ترددت حول "خلافات" مع السعودية بخصوص الأزمة اليمنية، مؤكداً أن انقلابيي اليمن يعتمدون بشكل تام على الدعم الإيراني.

وأكد قرقاش في سلسلة تغريدات له بصفحته في "تويتر"، قوة العلاقة بين بلاده والمملكة، ودورهما في التحالف العربي الذي تقوده الرياض.

وأوضح قائلاً: "كل ما زاد الخناق على التمرد وخطوط إمداده في اليمن، كلما سمعنا نظريات وهذيان الفاشل والحاقد، التحالف العربي موحد شاء من شاء وأبى من أبى".

وأضاف قرقاش: "الشراكة السعودية الإماراتية صلبة في اليمن، ويتجاوز التنسيق والتعاون هذه الأزمة، ليشمل رؤية مشتركة متكاملة أركانها الأمن والإستقرار والإزدهار".

وأشار الوزير الإماراتي إلى أن "التصيّد في الماء العكر، ما هو إلا توجه الفاشل وهو يرى تحرك التحالف في هذه المرحلة الحاسمة، التمرد يخاف هشاشته وصدى إعلامه لن ينقذه".

وكانت وسائل إعلام قد زعمت وجود خلافات بين البلدين الجارين حول سير العمليات العسكرية والسياسية في اليمن.