:: عقب ايام من تفاخرهم بحرية التعبير ... مليشيا الانتقالي تلاحق كاتب وصحفي بسبب انتقاده لقيادات في المجلس      :: الانتقالي يهاجم الأحزاب الموالية للحكومة ويرفض عقد أي أنشطة لها بعدن      :: مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية واضطراب البحر      :: هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر.. "الحوثيون عنيفون جدًا"     

محليات

التحالف يعلن إسقاط جميع الصواريخ الباليستية التي أطلقها الحوثيون نحو السعودية

       22/03/2017 13:31:20
يمان نيوز - لرياض:
أعلنت قيادة التحالف العربي الذي تقوده السعودية نجاح منظومة الدفاع الجوي التابعة له في إسقاط ” كل” الصواريخ الباليستية التي أطلقها الحوثيون وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، تجاه مدن المملكة على مدار العامين الماضيين.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، اليوم الأربعاء، إن منظومة الدفاع الجوي المشاركة ضمن قوات التحالف، سجلت نجاحاً كبيراً في “إسقاط الصواريخ الباليستية كافة التي تتعمد الميليشيات الحوثية وقوات صالح استهداف مدن المملكة بها”.

وأشارت، إلى أن الحوثيين أطلقوا عشرات الصواريخ على أماكن مأهولة بالسكان في عدد من مدن المملكة الواقعة على الشريط الحدودي لها مثل: خميس مشيط، وجازان، وظهران الجنوب، ونجران، وفي الغرب مثل الطائف، ومكة المكرمة”. 

وأكدت أن كل هذه الصواريخ أسقطت قبل أن تصل إلى هدفها، ودون أن تسجل أي خسائر بشرية أو مادية، أو أن تترك لتسقط في أماكن غير مأهولة بالسكان”.

ولفتت الوكالة السعودية في بيانها اليوم، إلى أن منظومة الدفاع الجوي نجحت كذلك في”حماية بضع مدن يمنية محررة من هذه الصواريخ”.

وبينت أن الميليشيات دأبت بشكل مستمر على قصف محافظات مأرب وتعز بالصواريخ الباليستية، وهما المحافظتان اللتان شهدتا مقاومة عنيفة للانقلابين، بيد أن مصير هذه الصواريخ دائما هو التدمير قبل أن تصل هدفها”.

وأطلق الحوثيين عشرات الصواريخ نحو مدن وبلدات سعودية خلال الحرب؛ منها صاروخ تم إسقاطه قبل أن يصل إلى مدينة مكة المكرمة على مسافة 600 كيلومتر تقريباً شمال الحدود.




التعليقات

متعلقات